جزر القمر يُطالب "الكاف" بإقصاء الكاميرون من "كان2019"

يُرافع اتحاد جزر القمر لكرة القدم مُطالبا بإقصاء من 2019، بعدما سحب منه الاتحاد الإفريقي مهمة استضافة "الكان" السنة المقبلة، إثر التعثر في تهييئ البنية التحتية والتجهيزات بشكل كامل لاحتضان المنافسة. 


وحسب صحيفة "ليكيب"، راسل الاتحاد المذكور جهاز "الكاف" يطلب منه توضيحات حول قرار عدم استبعاد منتخب "الأسود غير المروضة" من الإقصائيات، بناءً على ما تنص عليه قوانين وأنظمة الاتحاد الإفريقي القائمة على إقصاء أي منتخب سُحب منه أو انسحب من تنظيم الحدث الإفريقي قبل أقل من سنة من انطلاقها. 


وسبق للاتحاد الإفريقي التأكيد على أنه لن يستبعد الكاميرون من التصفيات، مُشيراً إلى أن هوية المتأهل الثاني من المجموعة الثانية ستُحدِّدها المباراة التي ستجمع بين "الأسود غير المروضة" ومنتخب جزر القمر، شهر مارس المقبل بالكاميرون، غير أن اتحاد جزر القمر يعتزم المضي قدماً في الدفاع عن مطلبه بإقصاء منافسه.


ويُشير ترتيب المجموعة الثانية إلى تصدرها من طرف برصيد عشر نقاط وضمانه التأهل، متبوعا بالكاميرون برصيد ثماني نقاط، بينما يأتي جزر القمر ثالثا بخمس نقاط، ثم منتخب في المركز الأخير بأربع نقاط.


وسيُعلن "الكاف" عن البلد الذي سيخلف الكاميرون في استضافة كأس أمم إفريقيا يوم التاسع من يناير المقبل بالعاصمة السنغالية دكار، فيما يظل الباب مفتوحا أمام بلدان القارة لإيداع ملف ترشحها لتنظيم المسابقة إلى غاية الـ14 من الشهر الجاري. 

أهم الأخبار

آخر المستجدات