مستقبل مدرب البايرن على المحك أمام فيردر بريمن - El botola - البطولة

مدرب بايرن ميونيخ كوفاتش

مستقبل مدرب البايرن على المحك أمام فيردر بريمن

د ب أ
29 نونبر 2018على الساعة19:03

تنفس نيكو كوفاتش، المدير الفني، الصعداء، بعدما تغلب فريقه على بنفيكا 5 / 1، يوم الثلاثاء الماضي، في ، ولكن يتعين عليه أن يحقق الفوز على ، عندما يلتقيان يوم السبت المقبل، في الجولة 13 من البوندسليجا.


وكان بايرن ميونخ ضمن التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما جعل كوفاتش يستمر في تدريب الفريق، ولكن يجب أن يفوز بمباراته في الدوري.


وبينما لم يخسر بايرن ميونخ في مبارياته الخمس بدوري الأبطال، حيث حقق الفوز بـ4 مباريات، فشل الفريق في تحقيق أي فوز في آخر 3 بالدوري، وكانت آخر مبارياته انتهت بالتعادل 3/3 أمام فورتونا دوسلدورف،/ حيث فشل في الحفاظ على تقدمه 3 / 1.


وتحدث أولي هونيس رئيس النادي عن "كرة قدم مضحكة" معربا عن أسفه من الأخطاء الفردية، وأنه لا يضمن مستقبل كوفاتش مع الفريق.


الفوز الكبير على بنفيكا جعل الأمور تهدأ قليلا، وقال آريين روبين: "أردنا أن نقف مرة أخرى وأن نضع علامتنا من أجل الجمهور خاصة بعد الانتكاسة المريرة يوم السبت الماضي، الفرق الكبيرة تفعل هذا، ينهضون مجددا".


وقال حسن صالح حميديتش المدير الرياضي "نريد أن نسير بهذه الطريقة" مؤكدا أن كوفاتش سيظل يدرب الفريق في بريمن، ووافق المدرب على أن بايرن بحاجة للحفاظ على هذا الأداء".


وتجمع مباراة يوم السبت، فريقين استهلا الموسم بشكل جيد ولكنهما تراجعا بعدها.


وتصدر بايرن جدول الترتيب بعد 5 مباريات من أصل 12 مباراة، حصد خلالها 13 نقطة، وكان بريمن متخلفا عنه بفارق نقطتين في المركز الثالث.


والآن يحتل بايرن ميونخ المركز الخامس، بفارق 9 نقاط خلف المتصدر، وتضاءل حماس بريمن المبكر وتراجع للمركز السابع، ولم يحقق أي انتصار في آخر 4 مباريات.


وخسر فريق بريمن في آخر 15 مباراة أمام بايرن، بما في ذلك آخر 9 مباريات أقيمت على أرضه، ويرجع آخر لانتصار حققه بريمن على بايرن إلى تشرين أول/أكتوبر 2006.


وقال جيري بافلينكا :"بايرن ميونخ هذا الموسم ليس بنفس قوته في الماضي"، في الوقت الذي يأمل فيه الفريق الذي يدربه فلوريان كوفلديت في إنهاء سلسلة النتائج السلبية أمام بايرن ميونخ.


ولم يكن بايرن ميونخ هو الفريق الوحيد الذي تأهل في دوري أبطال أوروبا، حيث تأهل فريقا دورتموند و، رغم أنهما لم يحققا الفوز، في الوقت نفسه ودع بطولة النخبة.


وتعادل دورتموند سلبيا مع ضيفه كلوب بروج، ويلتقي بفرايبورج بعد غد السبت من أجل الحفاظ على فارق الـ4 نقاط التي تفصله عن بوروسيا مونشنجلادباخ الوصيف.


واستطاع فرايبورج أن يتعادل مع بايرن ميونخ 1/1 في الجولة العاشرة ويمكن أن يعتمد على خطة دفاعية مثلما فعل الفريق البلجيكي.


وفشل فريق شالكه أن يتبع الفوز الذي حققه على نورنبرج 5 / 2 في الجولة الماضية، بفوز آخر، حيث خسر أمام بورتو البرتغالي 1 / 3، ومع ذلك تأهل إلى دور الـ16.


ويحل شالكه الـ14، ضيفا على هوفنهايم، صاحب المركز السادس، الذي قد يفتقد الثقة بعد خروجه من دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة 2 / 3 أمام شاختار دونيتسك.


ولعل أبرز مباريات هذه الجولة هي المباراة التي ستجمع لايبزيج، صاحب المركز الرابع، بضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ، الوصيف يوم الأحد .


وقال ستيفان إيلسانكر لاعب لايبزيج: "أتطلع بشدة للمباراة، فريق مونشنجلادباخ يقدم كرة هجومية رائعة وسيخلق مشاكل لنا. ولكننا سنكون ملتزمين وستكون لدينا الحلول".


وفي بقية مباريات هذه الجولة، يلتقي شتوتجارت مع أوجسبورج، ويستضيف هانوفر فريق هيرتا برلين بعد غد السبت.


ويفتتح فورتونا دوسلدورف مباريات هذا الجولة غدا الجمعة، عندما يواجه ماينز.


ويلعب آينتراخت فرانكفورت مع فولفسبورج يوم الأحد.


ويلتقي فريق نورنبرج مع باير ليفركوزن في أول مباراة لهذا الموسم تقام يوم الإثنين.

طاغات متعلقة