أسطورة البايرن يشن هجومًا حادًا على إدارة النادي - El botola - البطولة

ستيفان إيفنبرج

أسطورة البايرن يشن هجومًا حادًا على إدارة النادي

DW
27 نونبر 2018على الساعة11:52

صب أسطورة السابق ستيفان إيفنبرج جام غضبه على ما أسماه "الثنائي القيادي" لناديه السابق في إشارة إلى الرئيس أولي هونيس والرئيس التنفيذي للنادي كارل هاينز رومينيجه.


وكتب الألماني الدولي السابق في مقاله على موقع "تي أونلاين" قائلاً "هونيس ورومينيجه ما يزالان حتى الآن المالكين الأوحدين لبايرن، وهو أمر بات مشكلة من أكثر من جانب".


وأضاف إيفنبرج، الذي فاز مع بايرن بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2001 إن رئيس بايرن ميونخ أولي هونيس بات يبدو في الآونة الأخيرة "أقل ثقة"، موضحاً في مقاله إن "القيادة تعني الانتماء، ومنح الثقة، والتواصل، وسوق الحجج. أما التصرف خلاف ذلك فلا يعود على الفريق بالنفع ولم يعد ذلك ملائماً لعصرنا هذا. ومهما طال المقام بالمرء بإمكانه أن يتعلم ذلك".


وبشأن التكهنات حول مستقبل الكرواتي نيكو كوفاتش، مدرب بايرن ميونخ، بعد النتائج السيئة في الفترة الأخيرة اعتبر أن الأنباء التي تتحدث عن تعليق هونيس لمستقبل كوفاتش بنتيجة المباراة القادمة، قال إيفنبرج إن "هذا لا ينم عن الاحترام".


كما تحدث أسطورة بايرن السابق عن "أخطاء جسيمة ارتكبتها إدارة النادي على صعيد التخطيط التنفيذي"، معتبراً أن من المهم الآن على الفريق "أن يستعيد شخصيته"، واضعاً مدافعيّ الفريق ماتس هوميلز وجيروم بواتينج على رأس القائمة.


ويرى قائد البافاري الأسبق أن شخصيات اللاعبين "تراجعت في السنوات الأخيرة كثيراً".


من جانب آخر انتقد إيفنبرج غياب المدير الرياضي للفريق حسن صالح حميديتش في خضم الأزمة التي يمر فيها الفريق حالياً قائلاً: "يبدو أنه عرف مكانه أخيراً في بايرن، رئيس من الدرجة الثانية".


وطالب إيفنبرج صانعي القرار في القلعة البافارية بأن تفتح الباب أمام "دماء جديد من الخارج"، في إشارة إلى إلزام الحارس الأسبق للنادي أوليفر كان والتعاقد مع مدراء متمرسين، مرشحاً المدير الرياضي لبوروسيا مونشنجلادباخ ماكس إيبرل والمدير الكرة لنادي آينتراخت فرانكفورت الألماني فريدي بوبيتش لهذه المهمة.


وتأتي انتقادات إيفنبرج في وقت أُعلن فيه عن قرار أولي هونيس "معاقبة" رفيق دربه بول برايتنر بسبب انتقادات الأخير له في وقت سابق.


وكان برايتنر قد انتقد هو الآخر أسلوب هونيس وإدارة القلعة البافارية خلال مؤتمر صحفي عُقد قبل 5 أسابيع.


وبحسب صحيفة "سبورت بيلد" الألمانية فإن هونيس قرر حذف اسم برايتنر من ضيوف الشرف داخل ملعب أليانتس أرينا.


وأكدت الصحيفة أن هونيس لم يبلغ صديقه السابق بهذا الخبر بنفسه، بل تكفل المدير المالي يان كريستيان دريسين بإبلاغ برايتنر بالقرار.