تقرير | المهاجم رقم 9 "المهمة المستحيلة في مدريد" - El botola - البطولة

.

تقرير | المهاجم رقم 9 "المهمة المستحيلة في مدريد"

محمود علي
24 نونبر 2018على الساعة12:20

أصبحت قضية المهاجم رقم 9 واحدة من أهم القضايا التي تشغل بال مسؤولي ، في ظل المعاناة التي عرفها الفريق على المستوى الهجومي منذ رحيل نجمه الأول بالصيف الماضي مُتجهاً صوب .


وطوال الصيف الماضي حاول فريق كامل من "الميرنجي" البحث عن خيارات مناسبة في هذا المركز إلا أن محاولاتهم جميعاً باءت بالفشل.


وعلى الرغم من أن المهاجم الفرنسي زعم يوم الخميس في تصريحات متلفزة بأنه مستعد لتولي هذا الدور، إلا أن النادي لايزال مُصراً على إضافة خيارات مستقبلية أكثر ملائمة.

وبالرغم من أن هناك مجموعة متنوعة من المهاجمين التي يُرشحها الخبراء للانضمام إلى صفوف الملكي على غرار ماورو إيكاردي، هاري كين، نيمار، صلاح، هازارد، تيمو فيرنر، ليفاندوفسكي، مبابي، فالكاو، ديبالا، وغيرهم.. إلا أن أحداً منهم لا يفي بجميع المتطلبات التي يبحث عنها النادي، وأهمها تعويض كريستيانو رونالدو بالشكل الأمثل.


هازارد

ويعتبر نجم الإنجليزي، هو أبرز الخيارات المتاحة على طاولة الريال لما يمتاز من إمكانيات كبيرة، لكن مسألة التعاقد معه في الشتاء لا تبدو سهلة.

فبالرغم من أن اللاعب يبدو منفتحاً على فكرة الدفاع عن ألوان نادي العاصمة الإسبانية إلا أن الآخير تحدوه مخاوف كبيرة من تجديد عقده الذي بقي له أكثر من عام مع "البلوز"، لكنهم يعولون على رغبته في جلبه إلى "سانتياجو برنابيو" ولو كان ذلك في صيف العام القادم.


إيكاردي

وفي الوقت الذي يرى فيه البعض أن مهاجم يبدو خياراً جيداً للريال في الآونة الحالية، خاصةً وأنه يملك من المستوى الثابت والإمكانيات الكبيرة ما يؤهله لذلك، إلا أن عائقاً ما قد يمنعه من القدوم إلى مدريد.

ويتمثل ذلك في زوجته ووكيلة أعماله، واندا نارا، والتي تشير تقارير إلى أنها قد تكون طرفاً أصيلاً في الصراع، ما يُهدد أحلام إدارة الريال في التعاقد معه.


هاري كين

ورغم أن مهاجم و يعد كذلك من ضمن المرشحين للملكي، إلا أن تجربة جاريث بيل وحاجته لست سنوات كاملة للتكيف مع الأجواء في مدريد بالنظر إلى قيمة صفقته الضخمة، جعلت البعض متخوفاً من تكرار سيناريو التعاقد مع لاعبين من الدوري الإنجليزي.


صلاح

في وقت ما برز اسم كأحد المطلوبين للانتداب في مدريد، لكن تمسك به والاعتقاد بأن بديله الوحيد بالنسبة للمدرب يورجن كلوب هو ، أوقف أي نوايا للتفاوض بشأن الصفقة.


فيرنر

اعتبر المهاجم الشاب لفريق الألماني، تيمو فيرنر، في وقت ما خيار مناسب لريال مدريد، لكن تذبذب مستوى اللاعب وظهوره بشكل مخيب في كأس العالم مع المنتخب الألماني، أدى إلى تراجع أسهمه في تقمص ألوان الريال.


بالرغم من المستوى المميز الذي ظهر به البالغ من العمر 30 عاماً مع في الموسم الماضي، إلا أن تمسك مسؤولي ناديه باستمراره ووقوفهم كحائط صد أمام أي محاولة مدريدية للتفاوض بشأنه، جعلت إدارة "الميرنجي" تشك في إمكانية إتمام صفقة معقدة من هذا النوع.


ديبالا

ولم يختلف الحال نفسه بالنسبة لـ مع يوفنتوس، بعد أن انخفض مستوى اللاعب منذ وصول كريستيانو رونالدو، وما تبعه من قلة مشاركاته، ورغم اختلاف المبررات إلا أن النتيجة نفسها بدت مشابهة لموقف الثنائي مبابي ونيمار في ظل تمسك ناديهما باريس سان جيرمان باستمرارهما، وإن كان المدريديون يعولون على ضغوطات الاتحاد الأوروبي على نادي العاصمة الفرنسية للتخلص من أحد أصوله الثمينة لتخفيف ضغوطاته المالية من جهة وضغوط واحد من هذا الثنائي وبالأخص نيمار الراغب في العودة إلى "الليجا" من جهة آخرى.


طاغات متعلقة