فافر يخشى على ألكاسير من ماضيه في برشلونة - El botola - البطولة

مدرب دورتموند فافر ومهاجمه الإسباني ألكاسير

فافر يخشى على ألكاسير من ماضيه في برشلونة

DW
27 نونبر 2018على الساعة13:10

لم يطل الوقت بلاعب السابق باكو حتى اندمج في منظومة ، ونجح منذ البدء بفرض اسمه بقوة في تشكيلة الفريق مقارنة بماضيه البرشلوني، وبات صاحب الـ25 عاماً من أعمدة نجاح أسود فيستفاليا هذا الموسم من ، بعد أن سجل 10 أهداف في كل المسابقات حتى الآن.


لكن الهداف الإسباني لم يشارك في الكلاسيكو الألماني إلا في النصف ساعة الأخيرة من المباراة، رغم أنه أدى واجبه على أكمل وجه بعد أن سجل هدف الفوز لأسود فيستفاليا في الدقيقة 73.


وتكرر الأمر مرة أخرى في مباراة دورتموند مع ماينز، إذ لم يشركه المدرب لوسيان فافر إلا في الدقيقة 64، وبعدها بدقيقتين فقط سجل القناص الإسباني هدف دورتموند الأول بعد أن تلقى تمريرة من رويس.


فلماذا لا يشرك فافر جوكره الإسباني دائماً في التشكيلة الأساسية، خصوصاً وأنه سجل 9 أهداف في 7 مباريات فقط بالدوري؟ أي أن معدله التهديفي بلغ هدفاً كل 29 دقيقة.


إضافة إلى أن ذلك، فإن الوضع الحالي لا يتوافق مع رغبة الدولي الإسباني الذي كشف في تصريحات صحفية أنه لا يريد أن يجلس على مقاعد الاحتياط ويقوم بدور البديل، وكان ذلك سبب رحيله عن برشلونة، حيث بقي في ظل النجوم الكبار لفترة طويلة.


لا يمكن القول إن سبب مشاركته أساسياً في 4 مباريات فقط دون أن يكملها حتى النهاية يعود إلى نقص في مهاراته، لكن تقرير لمجلة "فوكوس" الألمانية يعزو سبب ذلك إلى رغبة فافر في التعامل بعناية تامة في إشراك نجمه الشاب في التشكيلة الأساسية تدريجياً، انطلاقاً من ماضيه مع برشلونة، فخلال تواجده في قلعة الكتلان كان ألكاسير لا يشارك في أي مباراة لأسابيع طويلة.


وبعد انتقاله إلى دورتموند بات عليه فجأة أن يخوض مباراتين في الأسبوع أحياناً، إضافة إلى المباريات بقميص منتخب بلاده إسبانيا.


وخلال فترة تواجده القصيرة في صفوف دورتموند تعرض الإسباني الشاب لإصابتين عضليتين بسيطتين، وهنا يبقى الأمر مسألة وقت فقط حتى يتمكن من اللعب لمدة 90 دقيقة بشكل منتظم.


وما على ألكاسير، وهو رابع إسباني في تاريخ دورتموند، إلا الصبر قليلاً حتى ذلك الوقت، فمهارته في الهجوم السريع واختراق خطوط دفاعات الخصم وإجادته اللعب الجماعي في مركز الهجوم والأجنحة، هي بطاقة حجر مكانه في التشكيلة الأساسية.

أخبار ذات صلة