ألكاسير يخطف الأضواء بعد سنوات من الشقاء - Elbotola - البطولة

باكو ألكاسير

ألكاسير يخطف الأضواء بعد سنوات من الشقاء

رويترز
12 أكتوبر 2018على الساعة14:36

منذ أيام راؤول ودافيد فيا، لم ينعم بمهاجم قناص يحظى بثقة الجميع، لكن قدم دلائل قوية على إمكانية لعب هذا الدور.


ففي كأس العالم 2014 اعتمدت إسبانيا على دييجو كوستا، لكن مهاجم أتلتيكو مدريد قدم بطولة محبطة وتكررت القصة مجددا في نهائيات روسيا هذا العام.


وبحث المدرب الجديد لويس إنريكي، عن خيارات متنوعة واغتنم ألكاسير فرصته وبرهن على جدارته بتسجيل هدفين ضمن عرض رائع خلال الفوز 4-1 على ويلز، في لقاء ودي في كارديف أمس الخميس.


وسجل مهاجم بوروسيا دورتموند، المعار من برشلونة، تسعة أهداف في خمس مباريات مع فريقه ومنتخب بلاده مواصلا حالة تألق مبهرة.


وأمام فريق المدرب ريان جيجز احتاج ألكاسير إلى ثماني دقائق ليفتتح التسجيل بتسديدة رائعة ثم استغل ارتباك الدفاع ليضيف هدفا ثانيا في الدقيقة 29.


وكانت هذه أول عودة له للتسجيل مع إسبانيا منذ التاسع من أكتوبر / تشرين الأول 2015 عندما هز شباك لوكسمبورج في تصفيات بطولة أوروبا 2016.


وأحرز ألكاسير البالغ عمره 25 عاما خمسة أهداف قبل هذه البطولة، وكان هداف إسبانيا في التصفيات لكن المهاجم الذي كان يلعب بصفوف فالنسيا آنذاك خرج من القائمة النهائية للمدرب فيسنتي ديل بوسكي.


ويحرص ألكاسير الآن على البقاء ضمن حسابات لويس إنريكي، ويؤمن بأن السبيل الوحيد لذلك هو الحفاظ على مستواه الحالي.


وقال ألكاسير للصحفيين بعد مباراة ويلز: "الأهداف ترتبط باللياقة والثقة ودقائق اللعب والعمل المستمر والاجتهاد في التدريبات حتى عندما لا تمضي الأمور بشكل جيد. البقاء في المنتخب يتطلب الاستمرار على هذا النسق".


وانضم ألكاسير إلى برشلونة في فترة المدرب لويس إنريكي في 2016، لكنه لم يشارك كثيرا في ظل وجود خط هجوم قوي يتقدمه ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار.


وحتى بعد انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان، اعتمد المدرب الجديد إرنستو فالفيردي على خطة 4-4-2 كثيرا مستندا على ميسي وسواريز ليبقى ألكاسير على مقاعد البدلاء.


لكن الأمور اختلفت مع لويس إنريكي في المنتخب إذ يتطلع المدرب لإعادة بناء الصفوف بعد ثلاثة إخفاقات في البطولات الكبرى منذ التتويج بكأس العالم 2010 وببطولة أوروبا 2012.