إنريكي يواصل معركته مع ألبا ويرفض تبرير استبعاده - El botola - البطولة

لويس إنريكي

إنريكي يواصل معركته مع ألبا ويرفض تبرير استبعاده

د ب أ
04 أكتوبر 2018على الساعة15:46

رفض ، المدير الفني ، التحدث عن غياب الظهير الأيسر لنادي ، ، مرة أخرى عن قائمة فريقه، مؤكدا أنه ليس من عادته التحدث عن الغائبين.


وقال إنريكي يوم الخميس خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده لتوضيح موقفه من هذه القضية: ليس من عادتي أن أتحدث عن لاعب ليس في القائمة.


وكان إنريكي قد أعلن في وقت سابق عن قائمة المنتخب استعدادا لمواجهة ويلز وإنجلترا، والتي خلت من اسم ألبا وذلك للمرة الثانية على التوالي منذ تولي المدرب المسؤولية الفنية للمنتخب الإسباني، رغم المستوى الفني الكبير الذي يقدمه اللاعب حاليا.


وأضاف إنريكي قائلا: لم يسبق لي أن استبعدت لاعبا بسبب موضوعات شخصية، دائما ما يكون هذا لأسباب رياضية، منذ البداية قلت إن هناك لاعبين على مستوى عالٍ للغاية يبقون خارج القائمة وأن هذا ربما يكون أمرا غير عادل ولكن هناك مساحة لـ 23 لاعبا في القائمة.


وخلال فترة عمله كمدير فني لبرشلونة، أشيع أن انريكي تجمعه علاقة متوترة بألبا، واكتسبت هذه الأقاويل المزيد من المصداقية بعد غياب اللاعب المتكرر عن قائمة المنتخب الإسباني.


وتابع إنريكي قائلا: إذا قمت هنا بشرح كل ما أفكر فيه فستشعرون بالملل، أنا أمثل المنتخب وأحاول العمل بأفضل طريقة ممكنة مدركا أن أي شيء قد يحدث من الممكن أن يثير الكثير من الصخب.


وعلى جانب آخر، أعاد المدرب الإسباني اللاعب كوكي، نجم أتلتيكو مدريد، إلى قائمة "الماتادور"، بعد أن فجر غيابه عن القائمة الأولى مفاجأة كبيرة.


وتحدث إنريكي عن كوكي قائلا: نعم، هو في القائمة لأنه يستحق، إنه مهم للغاية في ناديه وأنا أختار اللاعبين المناسبين، أنا أتقبل أن يفاجئني اللاعبون والأبواب مفتوحة أمام الجميع وأي لاعب يمكنه البقاء في المنتخب فترة طويلة إذا نفذ ما أرغب فيه أنا.


وتلتقي إسبانيا مع ويلز وديا في كارديف في 11 أكتوبر الجاري استعدادا لمباراتها مع إنجلترا في إشبيلية ضمن منافسات بطولة دوري أمم أوروبا بعد أربعة أيام من ذلك التاريخ.


وكشف إنريكي أنه سيستغل مباراة إسبانيا أمام ويلز، بقيادة غاريث بيل، من أجل تجربة بعض الأشياء، وأكمل قائلا: دائما نرغب في تحقيق الفوز ولكن المباراة الأهم هي مباراة إنجلترا، المباراة الودية ستكون نافعة بالنسبة لي لرؤية بعض اللاعبين وتجربة بعض الأشياء، رغم أننا دائما ما نفكر في الفوز في كل مرة نرتدي فيها قميص المنتخب الإسباني.


واعترف لويس انريكي أن غياب ايسكو، نجم ريال مدريد للإصابة، سيجبره على البحث عن خيار أخر، واختتم: إنه غياب مؤثر للغاية ومن الصعب التغلب عليه، لدينا لاعبين يشبهونه يمكنهم أن يؤدوا دوره ولكنهم يتمتعون بسمات مختلفة، سيبايوس يمكنه ذلك وماركو اسينسيو واسباس، أنا مستعد دائما لتجربة أي شيء من أجل صالح لفريق.