من هو "سانتياجو سولاري" مدرب ريال مدريد الجديد؟ - El botola - البطولة

.

من هو "سانتياجو سولاري" مدرب ريال مدريد الجديد؟

EFE
29 أكتوبر 2018على الساعة22:44

كما كان متوقعًا أقال مدربه من تدريب الفريق عقب الخسارة 1/5 أمام في الكلاسيكو الأحد في كامب نو.


وأخفق ريال مدريد في تحقيق أي انتصار في منذ الفوز على في 22 سبتمبر الماضي، وخسر أمام و و، وتعادل مع قبل الخسارة 1/5 أمام برشلونة.


ويُعد مدرب و و السابق، من أبرز المرشحين لخلافة لوبتيغي الذي خسر منصبه مرتين في غضون 5 أشهر.


وكان لوبتيغي قد تولى مسؤولية ريال مدريد خلفًا لزين الدين زيدان بعدما قرر المدرب الفرنسي التنحي، عقب قيادة النادي لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي في مايو.


ستكون مهمة سولاري قيادة الفريق الملكي أمام مليلية في يوم الأربعاء المقبل، لحين التعاقد مع مدير فني دائم.


لكن سبق ونجحت تجربة زيدان عندما تمت الاستعانة به حينما كان مديرًا فنيًا للفريق الثاني، وتولى تدريب الفريق الأول عقب إقالة الإسباني رافائيل بنيتيز.


من هو سولاري؟

من المثير للجدل حقًا معرفة قدرات المدير الفني الجديد لريال مدريد، إذ أثار اسمه الكثير من الاستفسارات، لكن سولاري ليس غريبًا على ريال مدريد.


احتفل سولاري بعيد ميلاده 42 قبل نحو 3 أسابيع، حيث ولد في الأرجنتين ويملك خبرة اللعب في الدوري الإسباني حيث لعب للغريمين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد.


لعب الأرجنتيني الدولي السابق في مدريد لمدة 5 سنوات بداية من 2000 وحتى 2005، وسجل 10 أهداف في 131 مباراة مع الفريق.


ورحل سولاري عن ريال مدريد في 2005 ليلعب في 3 أعوام، شارك خلالها في 39 لقاء وسجل في 4 مباريات.


وبدأ سولاري مسيرته كلاعب في الأرجنتين وتألق في فريق قبل أن يرحل نحو إسبانيا بداية العام 1999 ولعب لفريق أتلتيكو مدريد موسمًا ونصف، وفي 53 لقاء سجل 7 أهداف.


وانتقل سولاري إلى ريال مدريد صيف العام 2000 ولعب 5 مواسم للفريق الملكي كأطول فترة يقضيها في فريق واحد حيث شارك في 167 لقاء وسجل 16 هدفًا، وتوج بلقبين للدوري الإسباني ولقب لدوري الأبطال ولقب للسوبر الأوروبي ولقب للسوبر الإسباني و كأس الأنتركونتينونتال.


ورحل سولاري إلى إنتر ميلان ثم عاد للأرجنتين ليلعب ثم المكسيك ليلعب لأتلانتا وأخيرًا الأوروغواي حيث لعب لبينارول واعتزل في 2011.


وعلى الصعيد الدولي لم يعرف سولاري النجاح حيث شارك رفقة في 11 لقاء فقط وسجل هدف وحيد.


وبدأ سولاري مسيرته كمدرب في ريال مدريد حيث درب كل الفئات الفتيان والشباب والفريق الثاني وحاليًا تسلم مهمة الفريق الأول بشكل مؤقت.


ولن يعرف ريال مدريد في فترة تغييرًا كبيرًا على صعيد الخطط حيث يلعب بأسلوبين 4-3-3 و 4-2-3-،1 لكنه يعتمد بشكل كبير على سرعة العمليات ولاعبي وسط يخلقون الفرص والتسجيل.


ويحتاج سولاري للبقاء في منصبه والسير على خطى الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان للنجاح في اللقاءات الأربعة التي تنتظره قبل الفترة الدولية وهي مليلية في كأس الملك وبلد الوليد و سيلتا فيغو في الدوري الإسباني وفيكتوريا بلزن في دوري أبطال أوروبا.


أما سولاري المدرب فلم يعرف طريقًا سوى ريال مدريد، حيث بدأ مجال التدريب في قطاع الشباب بالنادي الملكي في الفترة بين 2013، و2016، وقاد الفريق الثاني (كاستيا)، وسيعود اليه عندما تنتهي مهمته المؤقتة مع الفريق الأول.

طاغات متعلقة