ليبي: كونتي قادر على تدريب أي فريق بالعالم - El botola - البطولة

.

ليبي: كونتي قادر على تدريب أي فريق بالعالم

DPA
29 أكتوبر 2018على الساعة18:58

قال المدرب الإيطالي المخضرم مارشيلو ليبي، الذي قاد للفوز 2006 بألمانيا، اليوم الاثنين إن مواطنه "مؤهل" لقيادة "أي فريق في العالم".


وأشار ليبي في تصريحات لشبكة "سكاي سبورت" المحلية: "كونتي مؤهل ذهنيا وفنيا لتدريب أي فريق في العالم. لا أعلم فيما يفكر، ولكني أعتقد إذا ما اتصلوا به، سيذهب للحديث (مع )".


ويعد كونتي، الذي درب الإنجليزي و الإيطالي في وقت سابق، أحد الأسماء المرشحة بقوة للجلوس على مقعد المدير الفني لريال مدريد الإسباني لخلافة الذي باتت إقالته مسألة وقت بعد الخسارة المذلة التي تجرعها الفريق على يد الغريم التقليدي ريال مدريد أمس الأحد بنتيجة (5-1) في "كلاسيكو الأرض" على ملعب (الكامب نو).


ويثق ليبي، مدرب المنتخب الصيني منذ 2016 والذي درب كونتي نفسه في يوفنتوس مرتين (1994-99) و(2001-04)، في قدرات صاحب الـ49 عاما، ولكنه أكد أن كونتي يجب عليه أن يفكر أولا إذا كانت سمات الفريق الملكي تناسب أسلوب لعبه أم لا.


وقال في هذا الصدد: "عندما تفكر في تدريب أحد الأندية، لا يجب أن تفكر فقط في تاريخ هذا النادي، ولكن أيضا في إمكانية تأقلم الفريق على طريقة اللعب التي تريد تطبيقها. يجب وضع مثل هذه الأمور في الاعتبار".


يذكر أنه بعد أن بدأ مسيرته التدريبية بطريقة 4-2-4 ، حقق المدرب الإيطالي نجاحاته الكبرى عبر مسيرته بطريقة 3-5-2 سواء مع يوفنتوس الذي حقق معه 3 ألقاب في "السيري آ"، أو "البلوز" الذي حصد معه لقب البريميير ليج الموسم قبل الماضي.