بنعطية بأداء مثالي أمام ساسولو يُشدِّد الخِناق على بونوتشي - El botola - البطولة

المهدي بنعطية

بنعطية بأداء مثالي أمام ساسولو يُشدِّد الخِناق على بونوتشي

أيوب رفيق (البطولة)
16 شتنبر 2018على الساعة15:41

كُتِب للمغربي ، مدافع فريق ، أن يخوض دقائقه الرَّسمية الأولى مع "البيانكونيري" في الجولة الرابعة من ، ضمن مواجهة اليوفي أمام نظيره ، على أرضية ملعب "أليانز ستاديوم"، والتي انتهت لصالح حامل اللَّقب بهدفيْن لهدف. 


صاحب الـ31 سنة شارك منذ بداية اللقاء إلى جانب في قلب الدِّفاع، إذ حلَّ مكان الإيطالي المخضرم ، في إطار مبدأ "التَّدوير" الذي يعتمده المدرب ماسيميليانو أليغري، وسط "الرُّزنامة" الممتئلة للفريق هذا الموسم. 



ورغم تلقِّي شباك الحارس البولندي تشيزني لهدف في الوقت بدل الضائع، إلا أن ذلك لم يحْجب الأداء المُلفت الذي بصم عليه المغربي على امتداد مجريات المقابلة، والذي جَعَله موْضِعَ إشادة الكثير من المُتابعين والمُتفاعلين في مواقع التواصل الاجتماعي. 



العديدون اعتبروا أن قائد "أسود الأطلس" يستحق الرَّسمية أو على الأقل دقائق لعب أكثر، في الوقت الذي ذهب فيه آخرون إلى إيثار وتفضيل مشاركته كرسمي على حساب العائد بونوتشي، والذي رأى البعض أنه يقترف عدة أخطاء في الخط الخلفي. 



وحظي بنعطية بعلامة "6.8" من طرف مؤشر "هوسكوريد"، مثل زميله في الجبهة الدفاعية بونوتشي، في أول مباراة يُشارك فيها المغربي كأساسي، بعدما لازم دكة البدلاء في اللقاءات الثلاثة الأولى أمام كل من كييفو ولاتسيو ثم بارما. 



وسخَّر صمَّام الأمان المغربي كافة مجهوداته وتركيزه على الرفع من استعداده وتطوير إمكانياته، في فترة التوقف الدولي، حتى يستأنف المنافسات مع اليوفي في أتم جاهزية، فيما غاب عن مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره المالاوي. 

أخبار ذات صلة