الفرحة العارمة تسيطر على الصحف الكرواتية - El botola - البطولة

الجمهور الكرواتي

الفرحة العارمة تسيطر على الصحف الكرواتية

د ب أ
10 يوليوز 2018على الساعة16:55

تعيش ، حالة من النشوة الكبيرة، ابتهاجا بتألق منتخبها الأول، في بطولة ، وهو ما انعكس بشكل واضح على اهتمام الجماهير بشراء قميص المنتخب الوطني، الذي نفد من الأسواق قبل أسبوعين.


"نشوة في كل زاوية"، كان هذا ما قالته قناة "أر تي إل" التلفزيونية الكرواتية، اليوم الثلاثاء، التي استخدمت لفظ "الفرحة العارمة" لوصف الحالة التي يعيشها الشعب الكرواتي، قبل أن يلتقي منتخبه الوطني مع إنجلترا غدا الأربعاء في الدور قبل النهائي للمونديال.


واستغل الصحفي الكرواتي الشهير، جوران فوجكوفيتش، نجاح منتخب البلاد لإطلاق سؤال يحمل نبرة انتقادية للمسئولين الاقتصاديين والسياسيين، حيث قال "لماذا يكون نجوم كرواتيا أكثر نجاحا من الدولة؟".


ويرى موقع "تي بورتال" الإخباري، أن مونديال روسيا هو السبب الذي يقف وراء انتعاش السياحة في كرواتيا.


وإذا ما وصل منتخب كرواتيا إلى نهائي المونديال، فإن هذا سيعد النجاح الأكبر في تاريخ هذه الدولة الصغيرة على المستوى الكروي، وذلك بعد إنجاز الوصول إلى الدور قبل النهائي لمونديال فرنسا 1998.


من جانبها، أكدت صحيفة "جوتارنجي ليست" الكرواتية أن النجاح في روسيا سيعني بداية جديدة لكرواتيا في كرة القدم، التي تضررت كثيرا من فضائح الفساد.


وقالت الصحيفة "بعد أعوام من التعايش مع الحقائق القاسية والصراعات والاستقطاب والمقاطعة بسبب شخص واحد، حظت الكرة الكرواتية بفرصة جديدة اليوم، من أخل الخروج من هذا وغلق الماضي البغيض وكتابة صفحة جديدة في التاريخ".