إنكلترا تبلغ أول نصف نهائي منذ 1990 - El botola - البطولة

إنكلترا تبلغ أول نصف نهائي منذ 1990

وكالات: أ.ف.ب
08 يوليوز 2018على الساعة08:30

أنهى  حلم منافسه ، ببلوغ الدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ 28 عاما، وحقق حلمه الخاص بالعبور الى هذا الدور للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 1990، بفوزه عليه السبت في الدور ربع النهائي لمونديال روسيا.


وفي مباراة أقيمت في سامارا، حقق منتخب "الأسود الثلاثة" فوزا مريحا بنتيجة 2-0 على نظيره الاسكندينافي بهدفين لهاري ماغواير (30) وديلي آلي (61). وسيلاقي الانكليز في نصف النهائي، منتخب كرواتيا، الفائز على روسيا (2-2) بضربات الترجيح (4-3)/


وهي المرة الثالثة التي تبلغ فيها انكلترا الدور نصف النهائي، بعد 1966 عندما أحرزت اللقب (الأول والوحيد لها) على أرضها، ومونديال إيطاليا 1990 حينما خرجت أمام ألمانيا الغربية بركلات الترجيح (حلت رابعة).


وواصلت التشكيلة الشابة للمدرب الانكليزي غاريث ساوثغيت مسيرتها الناجحة في مونديال 2018، حيث تحقق أداء يعد من الأفضل للمنتخب في البطولات الكبرى منذ أعوام طويلة، ما دفع مشجعيه مؤخرا لاطلاق شعار ان "الكأس عائدة الى منزلها"، في اشارة الى بلادهم، مهد كرة القدم والتي لم تحرز أي لقب كبير في تاريخها باستثناء مونديال 1966.


وقال قائد المنتخب "لعلنا لم نستوعب تماما ما حصل"، في اشارة الى بلوغ نصف النهائي للمرة الأولى منذ 28 عاما.


وأضاف "نعرف ان مباراة كبيرة تنتظرنا الا ان شعورنا جيد وواثق (...) كنا هادئين، سيطرنا على الكرة. علينا ان نواصل القيام بما نقوم بها".


واعتبر المدرب السويدي يانه أندرسون ان الانكليز قادرون على الذهاب حتى إحراز اللقب "لأنهم أقوياء ومنظمون بشكل جيد. أريد ان أهنئ الفريق والمدرب (...) هم فريق كرة قدم جيد، ولا يعطون مساحات كبيرة".