فان ديك غير منزعج من مواجهة كريستيانو رونالدو - El botola - البطولة

فان ديك غير منزعج من مواجهة كريستيانو رونالدو

رويترز
22 ماي 2018على الساعة23:50

قال ديان لوفرين، قلب دفاع ، إن وجود الهولندي فيرجيل فان ديك، بجواره يمنحه شعورا بالثقة في وقت يستعدان فيه للتصدي لمهاجمي ،في نهائي السبت المقبل في كييف.


وشكل اللاعبان ثنائيا متفاهما منذ إصابة جويل ماتيب، ولعبا معا في قلب دفاع ليفربول الذي ظهر مهتزا في بداية الموسم.


لكن فان ديك الذي انضم لصفوف ليفربول في صفقة بلغ قيمتها 75 مليون جنيه إسترليني (100.61 مليون دولار) أحدث تغييرا ملموسا فتقلص عدد الأهداف التي هزت شباك ليفربول من 28 هدفا في 23 مباراة في الدوري قبل انضمام المدافع الهولندي إلى عشرة فقط في 15 مباراة بعد انضمامه.


ورغم الدور الذي لعبه حارس المرمى الدولي لوريس كاريوس، والظهير الأيسر أندري روبرتسون في تعزيز دفاعات ليفربول، إلا أن سرعة اندماج فان ديك مع الفريق كان لها أثر واضح.


وقال لوفرين (28 عاما): "من المهم أن ينضم لنا لاعبون من أصحاب الكفاءات وبالتأكيد فإن فان ديك منهم، ساعد الفريق على تحسين مستواه دفاعيا ومنحه الثقة والهدوء".


وواصل: "على المستوى الشخصي أشعر بثقة كبيرة، عندما تعرف أن بجوارك لاعبا كبيرا وهو ما أظهره بالفعل حين كان يلعب في صفوف ساوثهامبتون فهو واحد من أفضل المدافعين في الدوري الإنجليزي الممتاز، كان من الرائع أننا لم نستغرق وقتا طويلا للاندماج في الملعب".


نقد لاذع

وحلت صورة المدافع الواثق من نفسه بجانب زميله محل الصورة القديمة التي تحتفظ بها ذاكرة لوفرين حين ظهر بمستوى محبط أمام توتنهام في وقت مبكر من الموسم، وتعرض لنقد لاذع بسبب أدائه ما اضطر المدرب لاستبداله من المباراة.


وقال المدافع الكرواتي: "التآلف بين اللاعبين يستغرق في العادة وقتا أطول ولكن مع لاعب يتمتع بهذه الكفاءة فإنك تستشعر ذلك مع الفريق، أدينا معا مباريات جيدة هذا الموسم".


وكان ليفربول أكبر المستفيدين بالجمع بين شجاعة لوفرين في الانقضاض، وسرعة فان ديك مع قدرته على التوقع في المواقف المختلفة.


وقدم هذا الثنائي أداء فعالا بالتحديد أمام مانشستر سيتي في مباراتي الذهاب والإياب في دور الثمانية لدوري الأبطال، ونجح في الحد من خطورة أقوى خط هجوم في إنجلترا.


وبالنظر إلى ما تعرض له فان ديك (26 عاما) من مرارة وقت الرحيل عن صفوف ساوثهامبتون والتدقيق في تفاصيل الصفقة التي جعلته أغلى مدافع في العالم، فإنه يبدو قادرا على تجاوز أي مواقف أخرى خلال الموسم.


ولا يخشى المدافع الهولندي مواجهة ريال مدريد، الذي نجح مهاجموه في إحراز 30 هدفا في دوري الأبطال هذا الموسم.


وقال "إنها مباراة واحدة حاسمة.. 90 دقيقة لا تعرف كيف ستنتهي لكن الاستعداد كان جيدا لجميع الاحتمالات".


وواصل: "علينا أن نركز على أنفسنا وعلينا التأكد أننا جاهزون بنسبة 100%، سنفرض طريقتنا في اللعب وسنطبق الدفاع بطريقتنا التي نجيدها وسنجعل المباراة صعبة على المنافس، نعرف جيدا أن ريال مدريد واحد من فرق القمة والصدارة في أوروبا".


وسيكلف فان ديك بالحد من خطورة كريستيانو رونالدو هداف دوري الأبطال برصيد 15 هدفا هذا الموسم والذي سيسعى لإحراز أهداف في رابع نهائي يلعبه.


وقال فان ديك الذي يبدو غير منزعج من مواجهة رونالدو: "نعرف جميعا خطورة هذا المهاجم".


وواصل: "لا أفكر إلا فيما سيفعله الفريق في المباراة في الهجوم ووسط الملعب والدفاع، ولا أفكر في أي شيء آخر".


وأضاف: "إنها أهم مباراة في الموسم، نعرف أنها مباراة واحدة دون إعادة أو تعويض ولهذا فعلينا أن نقدم كل شيء وأن نبذل كل ما في وسعنا في هذه المباراة ونأمل وأن يكون هذا كافيا لتحقيق الفوز".