كلوب وليفربول.. ما الذي يمنعهما من تحقيق الأبطال؟ - El botola - البطولة

مدرب ليفربول يورجن كلوب

كلوب وليفربول.. ما الذي يمنعهما من تحقيق الأبطال؟

DW
28 أبريل 2018على الساعة13:18

بعد أيام تقام مباراة العودة بنصف نهائي أبطال أوروبا بين و، وهناك من يعتقد أن الريدز سيعود من العاصمة الإيطالية منتصرًا بل ويمكنه الفوز أيضًا، على الجانب الآخر هناك أيضا من يرى أن ذلك لن يحدث.


ينتظر عشاق كرة القدم بترقب كبير مباراة العودة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين روما وضيفه ليفربول مساء الأربعاء المقبل على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة الإيطالية.


ورغم أن ليفربول حقق في مباراة الذهاب فوزا كبيرا بنتيجة 5-2، إلا أن تلك النتيجة تبقى محيرة، فهناك من يراها مطمئنة وهناك من يراها مقلقة.


كان ليفربول متقدما 5- صفر قبل أن يعدل روما النتيجة في نهاية المباراة وقال المدرب "الآن يجب أن نعاود العمل في روما، وهذا ليست مشكلة، فقد كان ذلك سيتحتم علينا أيضًا لو كنا فزنا بخمسة أهداف لصفر".


أما أوزيبيو دي فرانشيسكو مدرب روما فقال "الجولة لم تنته بعد، وبإمكاننا أن نعود ومن لا يؤمن بذلك بإمكانه إن يبقى في بيته".


كلوب ضمان النجاح

توجد حالة تفاؤل بين عشاق ليفربول بأن يجتاز الفريق عقبة روما، ليس هذا فحسب وإنما أيضا الفوز بالمباراة النهائية، التي ستقام في العاصمة الأوكرانية كييف مساء السبت 26 مايو/ آيار 2018.


ومن أقوى أسباب ترجيح فوز ليفربول هو ثلاثي الهجوم بالفريق: محمد صلاح وروبرتو فيرمينو وساديو ماني، الذين سجلوا هذا الموسم في دوري الأبطال 30 هدفاً (28 + هدفين في التصفيات)، وهو ما يزيد عن كل ما سجله لاعبو الريال (28 هدفًا)، سجل رونالدو وحده أكثر من نصفها (15 هدفًا).


ويقول المحلل الرياضي هندريك بوخهايستر بموقع شبيجل الألماني "إن من يملك مثل هذا العنفوان في الهجوم يمكنه أيضا أن يفوز بالشامبيونزليج، ولذلك يجب عليه أن يصعد للمباراة النهائية".


غير أن صحيفة "فرانكفورتر ألغماينه" الألمانية ترى أن كلوب نفسه هو ضمان النجاح لأنه "يتمتع بالحماس والشجاعة والإيمان والطاقة، ولذلك فإن ليفربول على عتبة الوصول لنهائي أبطال أوروبا"، حسبما تعتقد الصحيفة.


كل الصفات السابقة يجسدها كلوب بشكل يكاد لا يشبهه فيه أحد، حسب فالصحيفة الألمانية، التي تعترف بأن ليفربول في مباراة روما كان لديه مجموعة من اللاعبين، الذين دفعت فيهم أموال كثيرة بقيمة 350 مليون يورو.


وتضيف الصحيفة مستدركة بأن "كلوب هو العامل الحاسم وكان كذلك غالبا، فقد قاد ماينز، الذي كان ناديًا من الدرجة الثانية، حتى بطولة الدوري الأوروبي، وجعل من دورتموند، النادي متوسط المستوى، منافسًا جادًا لبايرن ميونخ والآن يعيد ليفربول إلى المنصة الكبرى لكرة القدم".


ليفربول لن يفوز بدوري الأبطال

وعلى العكس من ذلك هناك من يرى أن ليفربول لن يفوز بدوري الأبطال، فالفريق يفقد في الدقائق الأخيرة من المباريات سيطرته، وظهر هذا في مباراة روما الأخيرة، وقبلها مباشرة تعادل معه وست برميتش ألبيون 2-2 بعد أن كان ليفربول متقدما 2-صفر حتى الدقيقة 78 من المباراة بالدوري الإنجليزي.


كما أن كلوب يفتقد الآن عددا من اللاعبين المهمين وعلى رأسهم أليكس تشامبرلين، نجم خط الوسط، الذي تعرض لإصابة قوية في ركبته اليمنى، انتهى بسببها موسمه مع النادي.


وهناك إيمري كان المصاب في ظهره وآدم لالانا، المصاب بأعلى الفخذ وجويل ماتيب المصاب مثله، ويقول كلوب بحسب موقع بيلد الألماني "علينا أن نجد حلولا وأن نكون مبتكرين وسوف نحاول أن نكون كذلك".


ويرى المحلل الرياض أديتيا أغاروال، بموقع "سبورتسكيدا" أن ليفربول لن يفوز هذا الموسم بدوري الأبطال.


وبخلاف الإصابات قال إن هناك ثلاثة أسباب لعدة قدرة الريدز على التتويج وهي، أولا: نقص خبرة اللاعبين أوروبيا، على عكس ريال مدريد وبايرن موينخ مثلا، ثانيا أنه لم ينتصر على روما بعد في مجموع المباراتين ولن "يكون روما بسذاجة مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد".


أما السبب الثالث بحسب أغاروال فهو أنه حتى لو وصل ليفربول إلى المباراة النهائية فإنه ستنتظره منافسة كبرى، سواء صعد الريال أو بايرن إلى المباراة النهائية.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة