إبراهيموفيتش ينضم إلى صفوف لوس أنجليس غالاكسي - El botola - البطولة

زلاتان إبراهيموفيتش

إبراهيموفيتش ينضم إلى صفوف لوس أنجليس غالاكسي

أ ف ب
23 مارس 2018على الساعة13:08

أعلن نادي لوس أنجليس غالاكسي الأميركي الجمعة تعاقده مع المهاجم السويدي (36 عاماً)، الذي أنهى مانشستر يونايتد ثاني الدوري الإنكليزي لكرة القدم عقده معه الخميس.


وجاء الإعلان عن الصفقة في من خلال نشر إعلان على صفحة كاملة في صحيفة لوس أنجليس تايمز كتب عليها: "عزيزي (فريق) لوس أنجليس"، و"أهلا بك"، فوق توقيع إبراهيموفيتش وشعار النادي الأميركي.


وأكد النادي الأميركي بالتالي ما ذكرته وسائل إعلام عدة الخميس عن اقتراب إبراهيموفيتش من الانتقال إلى صفوف فريقه، وعزّز مانشستر ذلك لاحقاً بتأكيده في بيان أنه يوافق على إنهاء عقد اللاعب.


وقال يونايتد في بيانه: "يؤكد نادي مانشستر يونايتد أنه وافق على إنهاء عقد زلاتان إبراهيموفيتش بمفعول فوري"، مضيفاً أنّ الجميع في النادي "يرغب في شكر زلاتان على مساهمته مع الفريق منذ قدومه، ويتمنى له الأفضل مستقبلاً".


وبعد وقت قصير من بيان النادي، نشر اللاعب عبر حسابه على "إنستاغرام" تعليقاً جاء فيه "الأمور الرائعة أيضاً تصل إلى خاتمة، وحان الوقت للمضي قدما بعد موسمين مذهلين مع مانشستر يونايتد. شكراً للنادي، للمشجعين، للمدرب، للجهاز الفني، وكل من تشارك معي هذا الجزء من تاريخي"، مرفقاً تعليقه بوسم "أحمر (لون مانشستر) إلى الأبد".


وكان المدرب البرتغالي للنادي الانكليزي جوزيه مورينيو أعرب في وقت سابق هذا الشهر، عن اعتقاده بأنّ إبراهيموفيتش لن يبقى في صفوف النادي الانكليزي الشمالي.


وخلال موسمه الأول مع مانشستر، سجل إبراهيموفيتش 28 هدفاً في 46 مباراة، قبل تعرضه لإصابة بالغة في أربطة الركبة في نيسان/أبريل. وفي حين كان من المقرر أن يمضي السويدي موسماً واحداً فقط مع يونايتد بعد انضمامه إليه من باريس سان جرمان الفرنسي في صيف 2016، مدّد عقده لموسم إضافي.


إلاّ أنّ مشاركاته مع الفريق تراجعت بشكل كبير، أولاً بسبب الإصابة وفترة التعافي منها، وأيضاً بسبب تعاقد يونايتد في صيف 2017 مع البلجيكي روميلو لوكاكو من إيفرتون.


وشارك إبراهيموفيتش للمرة الأخيرة مع يونايتد في 26 كانون الأول/ديسمبر الماضي ضد بيرنلي (2-2)، واستبدل مع انطلاق الشوط الثاني.