هازار: زيدان كان قدوتي حين كان لاعبا - El botola - البطولة

هازار: زيدان كان قدوتي حين كان لاعبا

15 فبراير 2016على الساعة19:45

جمال ملكي (البطولة)

 

يحل غدا الثلاثاء، فريق ، ضيفا على العاصمة الفرنسية باريس، حيث سيلاقي نادي ، عن ذهاب ثمن نهائي ، في مباراة ستشهد حضور النجم البلجيكي، إدين هازار، الذي يشكل اهتمام بطل فرنسا، و العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة.

 

و أجرى ، البالغ من العمر 25 سنة، حوارا مع صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، حيث تحدث عن مستقبله، و الصعوبات التي واجهت فريقه تشيلسي، مع بداية الموسم الكروي الحالي. و فيما يلي نص الحوار:

 

 

كيف هو حال تشيلسي حاليا؟

الأمور تحسنت بعض الشيء، منذ حلول السنة الجديدة (2016)، و كذلك منذ قدوم مدرب جديد (غوس هيدينك). لكن للأسف، لم ننجح بعد في تحقيق نتائج جيدة، بحيث لازلنا لم نقوى على تحقيق انتصارات متتالية. لأكون صريحا، لم نتطور بعد، و لم نحقق أي تقدم في ترتيب الدوري، و لا حتى على مستوى طريقة لعبنا. في السنوات الأخيرة، تشيلسي كان متوهجا، و الآن هاهو يعاني. 

 

 

ماهو شعورك، بعد علمك أن قرعة دوري الأبطال أوقعتكم في مواجهة "البي إس جي"؟

الكل في تشيلسي قال:" لا، لا نريد باريس سان جرمان".

 

 

لماذا؟

لأننا لازلنا نتذكر ما حدث العام الماضي. الأمور كانت بين أيدينا لتحقيق التأهل، كنا نلعب في "ستامفورد بريدج"، 11 لاعبا ضد 10، و مع ذلك تعرضنا للإقصاء، بعد تلقينا لهدفين من ركنيتين، مع العلم، أن الركنيات هي نقطة قوتنا. بالإضافة إلى لذك، وجب العلم، أن باريس سان جرمان أصبح يرعب حاليا، الفريق يفوز بكل مبارياته، و يتوفر على أفضل اللاعبين في كل المراكز. بالنسبة لي، "البي إس جي"، أصبح في مستوى  و ، الأندية تأتي تأتي إلى ملعب "حديقة الأمراء"، و هي تعلم أنها منهزمة.

 

 

هل تشيلسي هو الآخر، معرض للهزيمة؟

كل شيء ممكن، قد ننهزم، و قد نتأهل. لا يجب نسيان شيء مهم، و هو أننا نملك أيضا، لاعبين جيدين، لكن لكي أجعلكم سعداء، سأقول أن باريس سان جرمان هو المرشح للتأهل.

 

 

من هو أفضل لاعب في باريس سان جرمان بالنسبة لك؟

(دون تردد.) ، إنه يتحكم في خط الوسط، و يقوم بكل شيء. عندما يكون باريس سان جرمان في مأزق، فإن فيراتي هو من يتحمل المسؤولية، و يجد الحلول. بعده، يأتي  الذي دائما ما يسجل، ثم دي ماريا الذي يقدم موسما رائعا. العام الماضي، قضى موسما سيئا مع ، حينها، الكل نسيه. و الآن، ها هو أصبح بين أفضل اللاعبين في العالم. في بعض الأحيان، تغيير الفريق يكون مفيدا.

 

 

ماركو فيراتي سيكون احتياطيا غدا...

نعم، لقد علمت بذلك. غيابه سيكون خبرا سارا بالنسبة لنا. لكن كعاشق لكرة القدم الجميلة، كنت سأتمنى أن يلعب. مع العلم، في السنتين الأخيرتين، إعتدى علي كثيرا، و أريد أن أظهر له أني لم أنسى ذلك (ضاحكا).

 

 

هل يتحمل ، مسؤولية فشل تشيلسي في النصف الأول من الموسم؟

هو يتحمل المسؤولية بعض الشيء، لكن اللاعبين، هم من يتحملون المسؤولية الأكبر. فنحن من نلعب داخل الملعب. هو دفع ثمن عدم تقديمنا لمستوى جيد. بعد إقالته، بعثت له رسالة نصية، قدمت له من خلالها اعتذاري، لأني لم أكن في مستواي المطلوب.

 

 

كيف تقيم مستواك هذا الموسم؟

كيف أكون صريحا، ليس بالجيد على الإطلاق. العام الماضي كنت أفضل لاعب في "البرمير ليغ"، هذا الموسم، لا أسجل الأهداف، كما أني لست حاسما مع الفريق. أنا بعيد عن التطلعات. في الأشهر الأخيرة، و رغم أني عانيت من الإصابات، قدمت مباريات جيدة، شيئا فشيئا سوف أعود لمستواي.

 

 

غوس هيدينك، صرح أنك قد ترحل عن تشيلسي نهاية الموسم، هل هو على حق؟

كل شيء ممكن، لكن لدي عقد ساري المفعول، لأربع سنوات و نصف. رغم أن الأمور ليست على ما يرام هذا الموسم، إلا أني سعيد في تشيلسي. أنا في فريق قادر على الفوز بالألقاب كل سنة. في كل "ميركاتو"، الصحف تكتب:" إدين سيرحل"، و في كل مرة أخرج فيها و أقول أني سأبقى، فإني أبقى فعلا. على العكس من ذلك، في موسمي الأخير مع ليل، قلت أني سأرحل، و فعلت ذلك حقا.

 

 

هل أنت مهتم بباريس سان جرمان؟

من الصعب قول لا لباريس سان جرمان، نفس الشيء بالنسبة لكل الأندية القادرة على الفوز بدوري أبطال أوروبا. 

 

 

هل تعيين زيدان كمدرب لريـال مدريد، قد يجعلك تفكر في الإنتقال إلى مدريد؟

من دون شك، زيدان سيثير اهتمامي، فهو قدوتي حين كان لاعبا... و منذ مدة و هو يخرج بتصريحات إيجابية عني. على العموم، أريد الإشتغال مع أفضل المدربين في العالم، و حاليا، لا أعرف هل زيدان ينتمي لهذه الفئة (أفضل المدربين في العالم)، فهو يدرب منذ يناير فقط.

عن "لو باريزيان" - بتصرف