ملتمس مؤثر من قائد الأتليتيكو للفرنسي غريزمان - El botola - البطولة

غابي وغريزمان

ملتمس مؤثر من قائد الأتليتيكو للفرنسي غريزمان

رويترز
11 مارس 2018على الساعة21:48

طالب جابي، قائد الإسباني، زميله ، بمواصلة تقديم كل ما لديه في مبارياته المتبقية مع النادي.


وقال جابي، اليوم الأحد، عقب تقبله لفكرة أن اللاعب الفرنسي، ربما لن يمكث طويلا مع أتلتيكو "كل ما أطلبه منه طالما أنه لا يزال ينتمي لهذا النادي، أن يلعب كأنه يلعب من أجل حياته".


ولعب جريزمان دورا مهما في فوز أتلتيكو 3-0، على سيلتا فيجو، اليوم الأحد، ليقلص الفارق مع برشلونة المتصدر، إلى ثماني نقاط.


وافتتح مهاجم فرنسا التسجيل بمهارة مذهلة، ثم صنع الهدف الثاني لفيتولو، قبل نهاية الشوط الأول، فيما جعل أنخيل كوريا النتيجة 3-0.


وسيكون جريزمان متاحا للانضمام لأندية أخرى، مقابل 100 مليون يورو (123.6 مليون دولار) في يونيو حزيران المقبل، عندما تتراجع قيمة الشرط الجزائي في عقده، من 200 مليون يورو.


وأشارت تقارير لوسائل إعلام اسبانية، إلى أن اللاعب توصل لاتفاق للانضمام إلى برشلونة، في ظل ادعاء محطة إذاعية بأن صديقة جريزمان، بدأت في البحث عن منزل بالمدينة الكتالونية.


وقال جابي للصحفيين "كل ما أطلبه من جريزمان، هو أنه طالما استمر هنا، فليدافع عن قميص هذا النادي، بالطريقة التي يستحق أن يدافع بها عنه.. أتفهم أن بعض اللاعبين هنا، لا يحملون أتلتيكو في قلوبهم، ويمكنهم الرحيل عن النادي، ولا توجد حاجة لانتقادهم أو تعذيبهم بسبب ذلك".


وتعرض المهاجم، الذي تراجع مستواه في بداية الموسم، لصيحات استهجان من جماهير أتلتيكو في بعض اللحظات، لتلويحه بالرحيل إلى برشلونة، واعترافه برغبته في الانضمام إلى مانشستر يونايتد، العام الماضي.


لكنه تلقى تحية الجماهير في استاد واندا ميتروبوليتانو، بعد هدفه المذهل في مرمى سيلتا فيجو، اليوم الأحد، بعدما سيطر على الكرة عقب تمريرة من خوسيه خيمينيز، ثم راوغ أحد المدافعين قبل أن يسدد في الزاوية العليا.


وقال جابي "أنطوان لاعب استثنائي بالنسبة للجميع.. هو محبوب داخل الفريق، ويمتلك مهارة مذهلة مقارنة بلاعبين آخرين، ولهذا السبب يصنع الفارق.. ثارت الكثير من الأقاويل عنه في بداية الموسم، وعن رغبة برشلونة وأندية أخرى في ضمه، وهو الأمر الذي ربما تسبب في حيرته".


وأحرز المهاجم الفرنسي سبعة أهداف في 20 مباراة، خلال النصف الأول من الموسم، لكنه هز الشباك 14 مرة في 16 مباراة، بجميع المسابقات، في 2018، وهدفه في سيلتا فيجو هو الـ16 في الدوري، هذا الموسم.


وقال جابي "حاولت دائما الاقتراب منه، لأنه لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا.. كل ما أطلبه منه أنه طالما ما زال معنا، أن يلعب كأنه يلعب من أجل حياته، كما يفعل في وقتنا الحالي، يجب أن يحاول صنع الفارق، لأنه أحد اللاعبين المعدودين في الفريق، الذين يستطيعون فعل ذلك".