من بطل المونديال لدكة الاحتياط.. أزمة يعيشها شورله - El botola - البطولة

من بطل المونديال لدكة الاحتياط.. أزمة يعيشها شورله

DW
31 دجنبر 2017على الساعة10:00

إنه أغلى لاعب في تاريخ ألمانيا لكنه يعيش الآن مأزقا. فأندريه شورله صاحب تمريرة هدف مونديال البرازيل مهدد بالغياب عن مونديال روسيا إن بقي في فريقه ، وعليه الآن أن يقرر ما الذي سيفعله في الفترة القصيرة المقبلة.


من زاوية معينة وبالأرقام المجردة فإن أندريه شورله يعتبر أغلى لاعب ألماني حتى الآن. فقد تنقل بين أربعة فرق وكان مجموع المبالغ المدفوعة لانتقاله بحسب صحيفة "بيلد" 92.5 مليون يورو، ويليه في المركز الثاني ، الذي انتقل مرتين مقابل 83 مليون يورو ثم ، 70 مليون يورو، من ثلاثة انتقالات حتى الآن.

وشورله (27 عاما) لاعب دورتموند حالياً، هو صاحب التمريرة، التي أحرز منها ماريو غوتسه هدف مونديال البرازيل 2014، لكن النجم الأشقر مهدد الآن بالغياب عن مونديال روسيا 2018. والسبب هو أنه لا يشارك في مباريات فريقه، فمشاركته في المباريات والتألق هما الضمان ليكون في تشكيلة المدرب يوآخيم لوف، التي ستشارك في نهائيات كأس العالم بروسيا الصيف القادم.


المدرب الأسبق لدورتموند توماس توخل جلب تلميذه شورله من فولفسبورغ في عام 2016 مقابل 30 مليون يورو وراتب سنوي 6 ملايين يورو، بعقد يمتد حتى 2021. لكن شورله لم يحقق التوقعات المنتظرة منه، فالإصابة تلو الأخرى منعته من الاستمرارية ثم حتى عندما كان يتعافى لم يكن في أحسن حالاته. وفي الدور الأول من الموسم الحالي للدوري الألماني لم يشارك سوى في 4 مباريات من 17، ولم يسجل أي هدف، ومرر تمريرة واحدة فقط جاء منها هدف.

شورله نفسه يعرف أنه لابد من المشاركة بشكل دوري لتكون له فرصة في تشكيلة المدرب يوآخيم لوف، غير أن فرصته في دورتموند ذاته أصبحت ضعيفة في ظل وجود الأمريكي كريستيان بوليسيتش والأوكراني أندريه يارمولينكو، والعودة الوشيكة للغائب ماركو رويس. لذلك يمكن أن يكون الانتقال من دورتموند، ولو على سبيل الإعارة فرصته الأخيرة للحاق بالمونديال.


وقد كان الحديث يوم الأربعاء كثيرا حول لقاء جمع مسؤولا بنادي شتوتغارت مع وكيل أعمال اللاعب، من أجل انتقاله في العطلة الشتوية. والخميس أكدت مجلة كيكر أنه لم تكن هناك أي اتصالات بين الطرفين حتى الآن. بينما قالت بيلد إن انتقاله لشتوتغارت لم يعد مطروحا من الأساس.

استغل أندريه شورله توقف المسابقات الكروية في ألمانيا، وطار لقضاء العطلة تحت شمس جنوب إفريقيا، لكن بعدها يجب أن يقرر هل يبقى احتياطيا في دورتموند أم ينتقل لناد آخر ويحرص على أن يكون هو أيضا ربما صاحب التمريرة الحاسمة بمونديال روسيا؟

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة