نزال جديد بين بايرن ميونيخ ودورتموند في كأس ألمانيا - El botola - البطولة

نزال جديد بين بايرن ميونيخ ودورتموند في كأس ألمانيا

أ ف ب
18 دجنبر 2017على الساعة13:11

يترقب عشاق ومتابعو كرة القدم الألمانية حلقة جديدة في مسلسل الصراع المحلي بين الغريمين و، عندما يلتقي الفريقان بعضهما البعض مساء الأربعاء، ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة ، وذلك ضمن خمس مباريات ينتمي طرفيها لدوري الدرجة الأولى.


وتفتتح مباريات دور الستة عشر غدا الثلاثاء بلقاء ماينتس مع شتوتغارت وبادربورن مع إنغولشتات ونورنبرغ مع فولفسبورغ وشالكه مع كولون، بينما تشهد مباريات الأربعاء لقاء فيردر بريمن مع فرايبورغ وبوروسيا مونشنجلادباخ مع باير ليفركوزن وهايدنهايم مع آينتراخت فرانكفورت.


وتأتي مباراة القمة المقررة على ملعب "أليانز أرينا" بميونيخ، بعد انتصارين متتاليين حققهما دورتموند تحت قيادة مديره الفني الجديد بيتر شتوغر، كان لهما دور بالتأكيد في تجديد ثقة الفريق بعد سلسلة من الكبوات.


وقال شتوغر الذي قاد دورتموند لانتصارين متتاليين أمام ماينز وهوفنهايم: "لنرى ما يمكننا تحقيقه في ميونيخ. دائماً ما تحمل هذه المباراة الإثارة وبالتأكيد لن تكون سهلة بالنسبة لنا، ولكننا بالتأكيد لدينا الفرصة."


وتجدر الإشارة إلى أن لقاء القمة بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند لم يغب عن منافسات بطولة الكأس منذ عام 2012.


وتغلب دورتموند على بايرن في عقر داره في الدور قبل النهائي للبطولة في كل من عامي 2015 و2017 وواصل المشوار حتى توج باللقب في الموسم الماضي لكنه خسر في النهائي عام 2015 أمام فولفسبورغ.


أما بايرن ميونيخ، فقد تغلب على دورتموند في نهائي الكأس في كل من عامي 2014 و2016، لكنه خسر أمامه في 2012.


وفي المواجهة الأخرى التي جمعت بينهما ضمن بطولة الكأس خلال الأعوام الأخيرة، فاز بايرن على غريمه في دور الثمانية لنسخة 2013 ثم واصل المشوار حتى توج باللقب إثر الفوز على شتوتغارت في النهائي، وذلك ضمن الثلاثية التاريخية التي حققها بايرن في ذلك العام تحت قيادة المدير الفني يوب هاينكس، الذي عاد من الاعتزال ويتولى مسؤولية الفريق حالياً.