الأداء التحكيمي في الدوري الاحترافي.. سِجالٌ وجدَلٌ متواصلان بعد كل جولة - Elbotola - البطولة

البطولة الاحترافية

الأداء التحكيمي في الدوري الاحترافي.. سِجالٌ وجدَلٌ متواصلان بعد كل جولة

م.ذ (البطولة)
06 أكتوبر 2024على الساعة13:30

يُثير الأداء التحكيمي في مباريات الكثير من السِّجالات في الوسط الرياضي المغربي، والتي انطلقت مبكراً هذا الموسم، بفعل احتجاجات الأندية الوطنية على المردود التحكيمي للعديد من المقابلات.

ولا تكاد تمضي جولة من جولات الدوري الاحترافي إلا وقد أيقظت سخط الأندية والجماهير، التي تعتبر أن فرقها تضرّرت من القرارات التحكيمية في مقابلاتها، وهو ما يُحيط هذا الجانب بالكثير من اللّغط والجدل.

ويُسجّل أن معظم الأندية المُمارسة في المسابقة المحلية قد أبدت منذ انطلاق الموسم امتعاضها من قرارات الحكام، إذ ترى أن الحيف التحكيمي قد طالها وحال دون تحقيقها لعدة نقاط في لقاءاتها.

ورغم التغيير البشري الذي أُضفي على اللجان السّاهرة على التحكيم المغربي، من بينها تنصيب الحكم الدولي السابق رضوان جيد مديراً للمديرية الوطنية للتحكيم، غير أن الانتقادات لازالت تُلاحق مردود الحُكام في المباريات.

ولم تُعطِ "تقنية الفيديو المساعد" الدُّفعة التي كانت مُنتظرة منها نحو الرفع من نجاعة القرارات التحكيمية وسلامتها، إذ تتواصل المؤاخذات من طرف مُكونات الكرة الوطنية التي تطعن في جودة الأداء التحكيمي بصفة متواترة.

وتواجه المديرية الوطنية للتحكيم مهمة تتطلب منها مضاعفة المجهودات والرفع من مستوى المردود التحكيمي، حتى تُبلور سُمعةً تتخللها إشعاع الأداء التحكيمي الوطني سواء وطنياً أو خارجياً.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة