لاعبو البطولة ومَنح الثقة للنصيري.. أبرز ما جاء في الندوة الصحفية لوليد الركراكي - Elbotola - البطولة

وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي

لاعبو البطولة ومَنح الثقة للنصيري.. أبرز ما جاء في الندوة الصحفية لوليد الركراكي

عماد وهبي (البطولة)
03 أكتوبر 2024على الساعة15:39

عقد ، صباح يومه الخميس، ندوة صحفية لتقديم لائحة ، الخاصة بالمباراتين ضد ، في "المغرب 2025"، وهنا تجدون أبرز ما صرح به الناخب الوطني.

* لاعبو البطولة الاحترافية والمنتخب: "رسالتي للاعبي البطولة، هي عليهم بالاستمرارية والعمل وعدم الاستسلام، ولِّي يْستَاهْل غَايكُون معَانا. الباب مفتوح للجميع. تَا واحد ما غَادِي يْضغط عليَّا باشْ نجِيب لاعبين من البطولة. بالأمس كان وَاحدْ الولد (يقصد أيوب بوعدي لاعبي ليل الفرنسي) عندو 17 سنة أصله مغربي ويلعب ضد ريال مدريد. سمحُو ليَا أنا كمدرب للمنتخب المغربي فهذا هو المستوى الذي نريده، ودائما أقول للاعبي البطولة خْدمُو على رَاسكُم. ممكن نْشوفُو 10 لاعبين إن شاء الله من البطولة في كأس أفريقيا وربما لا، ولكن أفضل اللاعبين هم من سيتواجدون معنا وهذا هو أهم شيء بالنسبة لي".

بطولة أمم أفريقيا وكأس العرب: "قمنا بمشروع أن يكون المنتخب لأقل من 23 سنة في الشان وكأس العرب. لا يهمنا أن يلعب لاعب يمتلك 32 سنة في الشان وكأس العرب من أجل توقيع عقد بعدها في الخليج، وما يهمنا هو التكوين وفي نظرتنا نرغب في تطوير البطولة عبر منح الفرصة للشباب للتعلم".

* اللاعبون مزدوجي الجنسية: "دائما أسأل اللاعبين عن ماذا يجوب في قلبهم؟ هل ترغب في تمثيل المغرب أم لا؟ صحراوي كمثال اختار المغرب ولا يناقش هل سيلعب أم لا. حين يختار اللاعب منتخبا آخر يعني أنه لم يؤمن بالمغرب ونتمنى له التوفيق. شجعوا من اختار المغرب ولا تتحدثوا عن آخرين، وتقولوا لو كانوا معنا. أنا لا أريد قول هذه الجملة، فلو أرادوا المغرب لاختاروه، ومن يحضرون معنا يعني أنهم اختاروا المغرب".

* تواجد يوسف النصيري: "موضوع النصيري دائما حسَّاس. إنه أحد أفضل المهاجمين والهدافين في تاريخ المغرب، يْبغِيو الناس ولا ما يْبغِيوشْ. لقد سجل في جميع المسابقات التي خاضها المنتخب. يوسف يمرُّ بفترة ليست سهلة. الجمهور يْقدر يكُون مقلّْق ومن حقُّو، ولكن عملي أنا كمدرب، هو أحيانا يجب مساعدة اللاعبين لمنحهم الثقة، وأؤمن بأنه سيعود لمستواه، مثل ما فعل في كأس العالم وسجل الهدف التاريخي ضد البرتغال. ثقتي في يوسف كبيرة، وأكررها فهو أحد أفضل المهاجمين الذين مروا في تاريخ المنتخب المغربي".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة