الركراكي: "تَا واحد ما غَادِي يْضغط عليَّا باشْ نجِيب لاعبين من البطولة" - Elbotola - البطولة

الركراكي: "تَا واحد ما غَادِي يْضغط عليَّا باشْ نجِيب لاعبين من البطولة"

ع.و (البطولة)
03 أكتوبر 2024على الساعة12:31

عاد الناخب الوطني ، للحديث عن لاعبي ، وغيابهم عن لائحة ، التي تشهد تواجد اسمين فقط، تحضيرا للمباراتين ضد في "المغرب 2025".

وقال الركراكي، صباح يومه الخميس، في الندوة الصحفية الخاصة بتقديم اللائحة، عن غياب لاعبي البطولة: "مْزيَان نصْلحُو هادشِي، أولا غَانبقاو ديما نهضرُو على هاد الموضوع. منِينْ جيتْ للمنتخب، ما عمّْرنِي فكرتْ نجِيب 4 لاعبين من البطولة و5 من ، وواحد من دول الخليج بَاش شِي وْحدِين يفرحُو. هذه ليست عقليتي. تَا واحد ما غَادِي يْضغط عليَّا باشْ نجِيب لاعبين من البطولة، لِّي غَايستاهْل غايْكُون معانا كما قلت".

وأضاف: "المغرب دْيال قْبلْ ماشِي هو ديال دابَا. حاليا لدينا 16 لاعبيا يخوضون دوري أبطال أوروبا، وهذا رقم قياسي. من قبل كان ربما النيبت والقرقوري، ولاعبين يتنافسون على النزول مع أنديتهم وفْرحَانِين نْجيوْ نْلعبُو مع المغرب. حاليا لدينا 70 أو 80 لاعبا يلعبون في مستوى عالي. الآن المستوى ارتفع، وأصبح لدينا لاعبين يمارسون في و و، وبالتالي حتى مستوى البطولة الوطنية يرتفع، والآن للتواجد في لائحة المنتخب المكونة من 22 أو 25 لاعبا، عليك أن تعمل وتكون هناك الاستمرارية".

وواصل حديثه: "بالأمس كان وَاحدْ الولد (يقصد أيوب بوعدي لاعبي ليل الفرنسي) عندو 17 سنة أصله مغربي ويلعب ضد ريال مدريد. سمحُو ليَا أنا كمدرب للمنتخب المغربي فهذا هو المستوى الذي نريده، ودائما أقول للاعبي البطولة خْدمُو على رَاسكُم. ممكن نْشوفُو 10 لاعبين إن شاء الله من البطولة في كأس أفريقيا وربما لا، ولكن أفضل اللاعبين هم من سيتواجدون معنا وهذا هو أهم شيء بالنسبة لي".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة