الأمين العام لـ"الكاف": "ديون الاتحاد الأفريقي انخفضت بأكثر من النصف بفضل موتسيبي وقد تختفي في السنة المقبلة" - Elbotola - البطولة

الأمين العام لـ"الكاف": "ديون الاتحاد الأفريقي انخفضت بأكثر من النصف بفضل موتسيبي وقد تختفي في السنة المقبلة"

خ.م البطولة
21 يوليوز 2024على الساعة18:45

أشاد فيرون موسينغو أومبا، السكرتير العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بالعمل الذي يقُوم به ، مُنذ توليه مهمة رئاسة "الكاف"، مُؤكدا أن الفضل يعود لهذا الأخير في تقليص ديون الجهاز المذكور.

وقال أومبا في تصريحات لقناة "BBC SPORT Africa": "إن مستوى ديون 'الكاف' كان حوالي 40 مليون دولار، وهذا الرقم إنخفض إلى أكثر من النصف منذ مجيئ موتسيبي، حيث من المُقرر أن ينخفض العدد أكثر عندما يتم تقديم الحسابات المالية للكاف في وقت لاحق من هذا العام".

وتابع: "أعتقد أننا سنقدم رقمًا للعجز في مؤتمر الكاف بأقل من 12 مليون دولار. بالنسبة للسنة المالية المقبلة، ستكون 'الديون' صفرا، مما يعني أن المنظمة يمكن أن تكون خالية من الديون في أقل من 12 شهرا".

"مجيئ موتسيبي ومديره التنفيذي كان بالنسبة لي هدية لكرة القدم الأفريقية. في عام 2021 كان الكاف شركة 'سامة'، ولم يثق أحد في هذا الجهاز، وعندما جاء موتسيبي، وضع مبدأ الحكم الرشيد والنزاهة في جميع مستويات المنظمة، وهذا يجلب الثقة لشركائنا"، يُضيف المتحدث ذاته.

وأتم أومبا حديثه: "في الكاميرون، حققنا أرباحا تتراوح ما بين 4 و5 ملايين دولار، وفي ساحل العاج بلغت الأرباح أكثر من 75 مليون دولار، وهذا يوضح أننا نسير في اتجاه جيد وبالنسبة للمغرب، أعتقد أن زيادة الربح سيكون بنسبة 50 بالمئة".

أخبار ذات صلة