الشماخ: "لدي ابنة مصابة بالتوحد عمرها 8 سنوات لا تتكلم ولم تنطق أبدا كلمة أبي وتمكنا من إنشاء مدرسة شاملة خاصة بهذه الفئة من الأشخاص" - Elbotola - البطولة

الشماخ: "لدي ابنة مصابة بالتوحد عمرها 8 سنوات لا تتكلم ولم تنطق أبدا كلمة أبي وتمكنا من إنشاء مدرسة شاملة خاصة بهذه الفئة من الأشخاص"

ف.ز (البطولة)
02 يونيو 2024على الساعة15:12

تحدث مروان الشماخ، الدولي المغربي السابق، عن إصابة إحدى بناته بالتوحد، مبرزا أنه نجح في إنشاء مدرسة شاملة خاصة بهذه الفئة من الأشخاص.

وقال الشماخ عبر برنامج بثته قناة "تيلي فوت" الفرنسية: "لدي ابنتان، إحداهما وهي الكبرى تم تشخيص إصابتها بالتوحد عندما كان عمرها 3 أو 4 سنوات، والأمر لم يكن سهلا".

وتابع: "حاولنا القيام بشيء ما في فرنسا، وجدنا مركزا، وتمكنا من إنشاء مدرسة شاملة للأشخاص المصابين بالتوحد في آجين، وكان هذا نجاح".

واستطرد: "بعد الافتتاح، قررت أن أستقر هنا من أجل ابنتي، لأنني تمكنت من العثور على فريق خاص بالمعالجة النفسية، فهي لا تتكلم بعد لذا فهي محتاجة إلى مزيد من الرعاية".

واختتم: "عمرها 8 سنوات لا تتكلم، لم تقل أبدا أمي أو أبي وهذا هو الجزء الأصعب، لكن الله منحني هذه الفرصة للعب كرة القدم، ليكون بإمكاني المساعدة في هذا الشأن".

أخبار ذات صلة