نصر الدين عزام (مُحامي مصري): "إيقاف الاتحاد المصري للشيبي غير قانوني ومُخالف للوائح 'الفيفا'" - Elbotola - البطولة

محمد الشيبي

نصر الدين عزام (مُحامي مصري): "إيقاف الاتحاد المصري للشيبي غير قانوني ومُخالف للوائح 'الفيفا'"

م.ذ (البطولة)
31 ماي 2024على الساعة17:00

أكَّد المحامي المصري، نصر الدين عزام، أن عقوبة إيقاف الدولي المغربي من طرف الاتحاد المصري لكرة القدم غير قانونية ومُخالفة للوائح الدستور المصري وكذلك والاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقال عزام ضمن تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "قيام اتحاد الكرة المصري بمعاقبة لاعب بسبب صدور حكم القضاء في واقعة اعتداء مخالف للوائح الاتحاد الدولي وللدستور والقانون المصري الذي ينص على الاختصاص الحصري للقضاء العادي بنظر الدعوى الجنائية".

وأضاف ذات المحامي: "المادة 58 والفقرة الـ3 من النظام الأساسي للفيفا لا تحظر اللجوء إلى القضاء العادي في الحالات التي تخرج عن اختصاص الاتحادات، طالما هناك نص قانوني ملزم باختصاص المحكمة الحصري مثل نظر الدعوى الجنائية".

"صدرت عقوبات جنائية كثيرة من القضاء العادي على لاعبين في وقائع اعتداء أثناء أو بعد المباريات في أكبر الدوريات وفقا لاختصاص المحكمة أبرزها براندوا البرازيلي (لاعب باستيا الفرنسي) الذي اعتدى بالضرب على تياجو موتا (لاعب باريس سان جيرمان) بعد انتهاء المباراة في عام 2014 وحكم عليه بالسجن لمدة شهر وغرامة 20 ألف يورو وإيقاف 6 أشهر من قبل الاتحاد الفرنسي"، يستطرد عزام.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد عاقب الشيبي لاعب بالإيقاف لـ6 مباريات بعد واقعة الاعتداء عليه من طرف ، بسبب لجوئه إلى القضاء المصري.

أخبار ذات صلة