مديرية التحكيم: "إلغاء ركلة جزاء الدفاع الجديدي أمام اتحاد طنجة سنناقشه مع 'الفيفا' لمعرفة القرار السليم لأن هناك نقاش حول لحظة تنفيذها" - El botola - البطولة

مديرية التحكيم: "إلغاء ركلة جزاء الدفاع الجديدي أمام اتحاد طنجة سنناقشه مع 'الفيفا' لمعرفة القرار السليم لأن هناك نقاش حول لحظة تنفيذها"

ف.ز (البطولة)
24 يناير 2023على الساعة20:12

شككت المديرية الوطنية للتحكيم، في قرار الطاقم التحكيمي الذي أدار مباراة و، بعد إلغائه لركلة جزاء للفريق الجديدي، لحساب الجولة الـ13 من "إنوي"، مشيرة إلى ضرورة استشارة الاتحاد الدولي للعبة في هذه الحالة.

وكان الحكم قد ألغى هدف الدفاع الحسني الجديدي، الذي سجله عبد الله فرح، عن طريق ركلة جزاء، بداعي دخول اللاعبين إلى منطقة الجزاء لحظة التنفيذ.

وأكدت المديرية ضمن لقائها بالقول: "القرار الذي اتخذه الحكم بعد لمس الكرة باليد هو قرار صحيح، إلا أن النقاش لن يكون على إعلان ركلة جزاء، ولكن في تنفيذها، فقد نفذت وكان هناك دخول لاعبين إلى مربع العمليات".

وأضافت: "كنا نريد أن يستدعي حكم الفار، الحكم إلى منطقة الفحص ليتخذ القرار، لأن الفار لا يقرر في مثل هذه الحالات، لأنه لايتدخل إلا في قرار المهاجم، بالإضافة إلى أنه كان على الحكم استدعاء الحكم المساعد لتقسيم القرار بينهم".

واختتمت: "هذا قرار وقع للمرة الثانية في المغرب، لطالما 'بروتوكول' الفار لا يستطيع التدخل في كل الحالات التحكيمية، لذلك يجب الإستعانة بحكم الساحة، ولكن هذا القرار سنناقشه مع الاتحاد الدولي لمعرفة ماهو القرار السليم الذي يجب اتخاذه في هذه الحالة".

أخبار ذات صلة