مديرية التحكيم: "قرار الحكم بإلغاء ركلة جزاء للرجاء الرياضي وعدم طرد لاعب نهضة بركان كان سليما" - El botola - البطولة

مديرية التحكيم: "قرار الحكم بإلغاء ركلة جزاء للرجاء الرياضي وعدم طرد لاعب نهضة بركان كان سليما"

ف.ز (البطولة)
17 يناير 2023على الساعة18:25

أيدت مديرية التحكيم، قرار الحكم الداكي الرداد، الذي أدار مباراة أمام ن (2-0)، لحساب الجولة الـ12 من "إنوي" - القسم الأول.

وكان حمزة الركراكي، قد أبعد الكرة من المرمى باليد، ليقوم الحكم بالإعلان عن ضربة جزاء وورقة حمراء ضده، ليتراجع عن قراره بعد استعانته بغرفة "الفار"، حيث تبين له أن اللقطة سبقها خطأ لصالح لاعب نهضة بركان أثناء تنفيذ الهجمة من طرف الفريق الأخضر.

وأوضحت المديرية خلال لقائها الإعلامي قائلة: "الحالة مركبة، ويوجد فيها مجموعة من الجمل المرتبطة بتقنيات التحكيم، فهنا الفار لديه مجالين، الأولى ركلة جزاء والثانية الطرد، لأن الحكم اعتبر أن اللاعب لمس الكرة بيده ومنع تسجيل الهدف أي أن الطرد متعلق بتسجيل الهدف".

وتابعت: "غرفة الفار تدخلت لتنبه على الأخطاء التي تقع في مرحلة الحيازة الهجومية، وكان خطأ من طرف المهاجم على المدافع، لذلك الحكم بعدما طبق عملية الامتياز عاد بعد ذلك ليحتسب الخطأ".

وأردفت: "اتضح أن اللاعب المهاجم استعمل اليد على كتف المدافع، وتم إسقاطه في نفس الوقت، حينما حاول المرور قام باستعمال الرجل على رأس ذلك اللاعب بطريقة عفوية، الشيء الذي اعتبره الحكام وحكام الفار خطأ يتم بإثره إلغاء ركلة الجزاء والبطاقة الحمراء".

وكانت إدارة نادي الرجاء الرياضي قد راسلت مديرية التحكيم، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس الإثنين، بخصوص التحكيم، في مواجهته أمام نهضة بركان، بهدف شجب الأخطاء المتوالية التي وقع فيها التحكيم، حسب ماجاء في بلاغها.

أخبار ذات صلة