الشابي: "القانون في المغرب فوق الجميع ولا عذر للاعبين في تقديم مستوى سيء" - El botola - البطولة

الشابي: "القانون في المغرب فوق الجميع ولا عذر للاعبين في تقديم مستوى سيء"

ح. ا (البطولة)
17 يناير 2023على الساعة13:44

أكد التونسي لسعد الشابي مدرب أن إعادة تكرار ملحمة في مهمة صعبة، مثنياً على سيرورة وأنظمة البطولات المغربية وكذا البنى التحتية في المملكة، والتي أرجع لها الفضل في توفر مبدأ تكافؤ الفرص بين الفرق المتنافسة في البطولة الاحترافية.

وقال الشابي في مداخلة على إذاعة "IFM" التونسية: "تكرار إنجاز المنتخب المغربي صعب، والوصول إلى إنجاز أفضل منه أصعب بكثير. الكل يعرف أن كرة القدم في تقدم مستمر، لكن لا أعتقد أن هنالك فريق أفريقي قادر على بلوغ النهائي".

وأردف الشابي: "صحيح كرة القدم الأفريقية في تطور مستمر وكبير، ونتمنى أن نصل إلى مستوى البرازيل والأرجنتين وألمانيا والدول الأوروبية التي تضخ الملايين من أجل تطوير مستواها".

وتابع: " أنا دائماً ما أقول أن اللاعب الذي ينشط في البطولات المغربية لا عذر له في تقديم مستوى سيء. الإمكانيات كبيرة بالمغرب لا من ناحية البنى التحتية التي تخلق تساوي في الفرص بين الفرق وحتى إن كنا سنسافر إلى مدينة بعيدة نستعمل الطائرة، وكل شيء هنا منظم".

واختتم قوله: "الرابطة هنا صعبة للغاية، لا توجد أي إمكانية لتأجيل المباريات أو لتغيير توقيتها، ناهيك على أن حكام البطولة كلهم مغاربة وليست هنالك أدنى فكرة لجلب حكم أجنبي لإدارة المباريات، لأن قوة المباريات هنا كالديربي البيضاوي وعرفه يتطلب وجود حكم مغربي، والقانون في المغرب فوق الجميع".

أخبار ذات صلة