فيتوريا (مدرب مصر): "ما فعله المغرب هو نتيجة عمل مستمر لسنوات.. لديهم محترفون يمنحونهم الأفضلية ويجب أن نفكر نحن كذلك في هذا الأمر" - El botola - البطولة

فيتوريا (مدرب مصر): "ما فعله المغرب هو نتيجة عمل مستمر لسنوات.. لديهم محترفون يمنحونهم الأفضلية ويجب أن نفكر نحن كذلك في هذا الأمر"

هـ.ب (البطولة)
21 دجنبر 2022على الساعة11:34

أكد البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب ، أنه يجب الاقتداء بالمنتخب لتطوير كرة القدم المحلية، مبرزا أن الإنجاز الذي حققه "الأسود" في "قطر 2022"، جاء بعد عمل مستمر لسنوات.

وقال فيتوريا في تصريحات إعلامية: "نقول أن ما قدمه المنتخب المغربي أو السعودي في كأس العالم جاء بالصدفة، ولكن البلدين لديهما مشاريع واضحة. في السعودية نجحوا في تحسين إعداد اللاعبين واستقدام محترفين مميزين، أما في المغرب الأمر مختلف".

وتابع: "قائمة المنتخب المغربي المكونة من 26 لاعبا تشمل 20 لاعبا يلعبون في أوروبا، الفريق الذي خاض لقاء إسبانيا يضم 3 لاعبين فقط ولدوا داخل المغرب".

وواصل: "المنتخب المغربي لديه واقع مختلف مع لاعبين يلعبون في باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ وتشيلسي. الفريق أظهر هذا المستوى بفضل التخطيط والعمل الجيد".

وأضاف البرتغالي فيتوريا: "المغرب فعل هذا من عمل مستمر لسنوات. نحن الآن معنا مجموعة من اللاعبين عبارة عن مزيج من الخبرة وحديثي السن، ولكن يجب أن نفكر في منتخبات مثل السنغال والمغرب، يملكون لاعبين محترفين في الخارج وبأعمار صغيرة تمنحهم الأفضلية".

واختتم: "لدينا أفكار واضحة قمت بتوضيحها لاتحاد الكرة، وهناك بعض الإحصائيات لدي بخصوص هذا الأمر، والتي تفيد بأن المنتخب المصري لا يمتلك سوى لاعبين فقط أقل من 26 عامًا يلعبون في أوروبا، مقارنة بمنتخبات أفريقية أخرى مثل المغرب ونيجيريا وتونس والمغرب وغيرها، وهو ما يشكل اختلافًا كبيرًا جدًا، لأن مستوى المنافسة أمر مهم للغاية".

أخبار ذات صلة