الركراكي: "التتويج بـ'الكان' سيجعلنا أفضل جيل في تاريخ أفريقيا وقلت للاعبين 'قبل أن تكون ملكا للعالم عليك أن تسيطر على قارتك'" - El botola - البطولة

الركراكي: "التتويج بـ'الكان' سيجعلنا أفضل جيل في تاريخ أفريقيا وقلت للاعبين 'قبل أن تكون ملكا للعالم عليك أن تسيطر على قارتك'"

ن. نسيم (البطولة)
17 دجنبر 2022على الساعة18:45

أكد الناخب الوطني، أن تتويج الجيل الحالي للمنتخب بكأس أفريقيا سيجعله الأفضل تاريخيا في القارة، وذلك بعد تحقيق المرتبة الرابعة في "قطر 2022".

وقال الركراكي في الندوة الصحفية التي تلت مواجهة كرواتيا: "الشكوك التي رافقتنا في المسابقة، كانت لدى الجميع سواء عربيا أو أفريقيا. لم نفعل شيئا، فقط أثبتنا أنه يمكن بلوغ المربع الذهبي بالعمل والرغبة".

وواصل: "الحمض الننووي الذي ننشئه ننشئه للقارة بأجمعها، حتى يمكن لمنتخب منا مسقبلا أن يحقق حلمنا، ويلزمنا بعض الوقت من أجل العودة بشكل أقوى".

وتابع: "نحن من أفضل الأجيال ولكن من أجل الدخول للتاريخ قلت للاعبين أن التتويج بكأس أفريقيا سيجعلنا الأفضل في القارة السمراء حتى يتوج أحد المنتخبات بالمونديال".

وأكمل: "على الجيل الحالي بعد 3 سنوات أو أربع التتويج باللقب القاري، وأظن إذا توجنا سنكون الأفضل، وسيصبح الأمر صعبا، وسنعمل خلال السنة المتبقية لكان ساحل العاج".

واختتم: "قلت للاعبين 'قبل أن تكون ملكا للعالم عليك أن تكون ملكا لقارتك'، لذا علينا أن نسيطر على قارتنا رغم أن الخطاب كان قويا نوعا ما".

أخبار ذات صلة