لاعبو المنتخب الإيراني يرفضون ترديد النشيد الوطني قبل مباراة إنجلتراً دعماً للاحتجاجات الجارية في البلاد - El botola - البطولة

المنتخب الإيراني

لاعبو المنتخب الإيراني يرفضون ترديد النشيد الوطني قبل مباراة إنجلتراً دعماً للاحتجاجات الجارية في البلاد

م.ذ (البطولة)
21 نونبر 2022على الساعة17:02

امتنع لاعبو عن أداء النشيد الوطني، قبل مباراتهم أمام المنتخب ، اليوم الإثنين، برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، في خطوة اعتبرها الكثيرون مُوجّهة لدعم الاحتجاجات الجارية في الشارع المحلي بسبب وفاة الشابة مهسا أميني، إثر توقيفها من طرف شرطة الأخلاق لعدم تقيُّدها بالقواعد الخاصة باللباس.

وركن أفراد الكتيبة الإيرانية إلى الصمت عند عزف النشيد الوطني، قبل المواجهة التي خسروها بستة أهداف لهدفيْن، في الوقت الذي ارتفعت فيه أصوات الجماهير الإيرانية صارخةً داخل الملعب، انخراطاً منهم في هذه الخطوة.

ونشبت احتجاجات عارمة داخل إيران عقب وفاة الشابة أميني، حيث أبدى الناشطون مُعارضتهم للقيود المفروضة على الحريات الشخصية في البلاد، إضافة إلى الأزمة الاقتصادية والظروف المعيشية الصعبة التي يعانيها الكثيرون، وفق الموقف الذي يتبنّاه المُناهضون.

يُشار إلى أن المنتخب الإيراني سيلاقي في المباراة القادمة نظيره الويلزي، يوم الجمعة القادم، في إطار الجولة الثانية من مقابلات المجموعة الثانية لمسابقة "قطر 2022".

أخبار ذات صلة