سافوي راؤول (مدرب منتخب أفريقيا الوسطى): "المغرب لديه منتخب لا يُحْدث الكثير من الضوضاء ويتمتّع بحظوظ كبيرة لتجاوز الدور الأول" - El botola - البطولة

سافوي راؤول (مدرب منتخب أفريقيا الوسطى): "المغرب لديه منتخب لا يُحْدث الكثير من الضوضاء ويتمتّع بحظوظ كبيرة لتجاوز الدور الأول"

إ.ك (البطولة)
21 نونبر 2022على الساعة16:35

أبدى راؤول سافوي، مدرب جمهورية، رأيه بخصوص المنتخبات الأفريقية الخمسة المشاركة في "قطر 2022” مؤكدا أن المنتخب لديه حظوظ كبيرة في هذه النسخة لتجاوز الدور الأول من المسابقة.

وقال سافوي في مقابلة له مع "فوتبول 365 أفريقيا": "أول أمل هو المغرب، إنه فريق لا يُحدث الكثير من الضوضاء ومع ذلك يبدو لي أن جميع الكواكب تتماشى معهم، لأول مرة منذ 1994 يقود المنتخب مدرب مغربي".

وأضاف: "ليس هناك غيابات مؤثرة في اللحظة الأخيرة باستثناء أمين حارث، مثلما حدث للدنمارك مع إريكسن خلال بطولة اليورو، أما بخصوص المجموعة فإن كرواتيا هي وصيفة النسخة الماضية رغم انهم ربما يبدون في حالة تراجع، أما بلجيكا فهي منافس جاد لكن يمكن أن يتجاوزها الرّكب".

وتابع سافوي: "أما كندا فهي بالتأكيد أفضل فريق في أمريكا الشمالية، لكن المنافسة في هذه المنطقة ليست كثيفة للغاية، باستثناء ربما كوستاريكا والولايات المتحدة، لذلك أرى أن المغرب سيمر للدور الثاني، إنهم قادرون على انتزاع المركز الثاني حاليا لكن مع المدرب السابق وحيد كنت سأكون أقل تفاؤلاً".

وأردف المتحدث نفسه: "كان هناك توتر شديد مع وحيد ثم فيما يتعلق ببصمة المدرب، أود أن أجيب أن كرة القدم هي مسألة حالة ذهنية، وتغيير المدرب يهدئ ويطمئن المنتخب".

أخبار ذات صلة