كأس العالم/ إنجلترا تستعرض قوتها وتقسو على إيران بهزيمة ثقيلة (6-2) - El botola - البطولة

كأس العالم/ إنجلترا تستعرض قوتها وتقسو على إيران بهزيمة ثقيلة (6-2)

ف.ع (البطولة)
21 نونبر 2022على الساعة15:13

استعرض قوته أمام نظيره ، وهزمه بستة أهداف مقابل هدفين، على ملعب "خليفة الدولي" لحساب افتتاح مباريات المجموعة الثانية في

بدأ المنتخب الإنجليزي اللقاء بضغط "هائل"، وكما كان متوقعًا تراجع المنتخب الإيراني لمناطقه الدفاعية، وترك الكرة لخصمه، الذي بدأ شن المحاولات على المرمى مُبكرًا.

وتمكن متوسط ميدان فريق بوروسيا دورتموند "جود بيلينغهام" من افتتاح التسجيل لصالح المنتخب الإنجليزي وكسر صمود الدفاع الإيراني، في الدقيقة 31، من ضربة رأسية "مركونة" بإتقان، على إثر عرضية زميله "لوك شوك" من الرواق الأيسر.

كثف الإنجليز من ضغطهم بعد هدف التقدم، واستطاع جناح آرسنال "بوكايو ساكا" تدوين ثاني الأهداف، مع حلول الدقيقة 43، بتصويبة على الطائر من داخل منطقة الجزاء.

واحتسب حكم اللقاء البرازيلي 10 دقائق وقت بدل الضائع، نتيجة إصابة وعلاج حارس مرمى إيران "علي رضا"، الذي غادر الملعب بعد 20 دقيقة من صافرة البداية للإصابة.

وخلال الوقت المُبدد، استطاع "رحيم سترلينغ" تسجيل الهدف الثالث للمنتخب الإنجليزي، مستغلاً عرضية زميله "هاري كين" داخل منطقة الجزاء.

لم يتغير الوضع كثيرًا في شوط المباراة الثاني، تراجع "مستمر" من رجال المُدرب "كارلوس كيروش"، مقابل استحواذ وهيمنة من قبل نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز.

واستطاع المنتخب الإنجليزي هز شباك خصمه للمرة الرابعة في المباراة، مع حلول الدقيقة 62، عن طريق "بوكايو ساكا"، الذي توغل بكرة داخل منطقة الجزاء من جهة اليمين، وأطلق تصويبة "مركونة" في مرمى الحارس الإيراني البديل.

ومن هفوة دفاعية إنجليزية، استطاع المنتخب الآسيوي تسجيل هدف حفظ ماء الوجه، في الدقيقة 65، بتصويبة قوية من مهاجم فريق بورتو "مهدي تريمي".

وقبل عشرين دقيقة من نهاية المواجهة وبعد ثوانٍ من نزوله إلى أرض الملعب، أضاف "ماركوس راشفورد" الهدف الإنجليزي الخامس، بعد صناعة من واحد من نجوم المباراة "هاري كين".

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، اختتم الجناح البديل "جاك غريليتش" سداسية الإنجليز، بهدف من صناعة البديل الآخر "كالوم ويلسون"، وسط استسلام إيراني "تام".

وقبل لحظات من صافرة نهاية المباراة، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح المنتخب الإيراني، ترجمها صاحب الهدف الأول "مهدي تريمي" بنجاح في شباك الحارس "جوردان بيكفورد".

أخبار ذات صلة