إيريك داير (مُدافع إنجلترا) يفتح النار على قطر: "كان مروعًا ما حدث أثناء بناء ملاعب كأس العالم" - El botola - البطولة

إيريك داير (مُدافع إنجلترا) يفتح النار على قطر: "كان مروعًا ما حدث أثناء بناء ملاعب كأس العالم"

ف.ع (البطولة)
19 نونبر 2022على الساعة13:40

تحدث مدافع "" عن الوضع الذي وصفه بـ"المروع" لعمال البناء المهاجرين في قطر، واعترف بأن القضايا السياسية المحيطة بالبطولة قد انتقصت من إثارة كأس العالم 2022.

وواصل ممثلو إنجلترا الهجوم على الدولة الخليجية، وتركزت الانتقادات على السجل الحقوقي وتجريم المثلية الجنسية ووفيات عمال بناء المنشآت التي يُقال أنها بالآلاف.

وقال مدافع توتنهام "إريك داير" الذي واجه وسائل الإعلام قبل المباراة الافتتاحية لإنجلترا أمام إيران يوم الإثنين: "لقد حدثت أشياء كثيرة بالفعل وكانت مخيبة للآمال، سيكون هؤلاء دائما في ذهني، أنا أتحدث عن عماء بناء الملاعب، من الواضح أنها حالة مروعة. بالطبع إنه يُنقص من الإثارة؛ لأننا نجلس هنا نتحدث عن تلك الأمور بدلاً من الحديث عن كرة القدم".

واستمر في حديثه بقوله: "لكن لا يمكننا الاختباء مما يحدث، إنه حولنا في كل مكان، سيكون من الخطأ تجاهل الأمر، وفي الوقت نفسه نحن هنا لنلعب كرة القدم. أنا لاعب كرة قدم وأنا بالتأكيد لست ذكيًا بما يكفي لأكون أي شيء آخر غير ذلك، لكن في نفس الوقت أنا متحمس للغاية للعب كرة القدم. من الواضح أن كل هذه الأشياء ستكون موجودة في نفس الوقت".

واعترف داير بأنه من الصعب مواجهة أسئلة حول قضايا خارج الملعب، لكنه قال إن منتخب إنجلترا بقيادة "جاريث ساوثجيت" سيواصل الدفاع عن القيم والمعايير.

وأضاف: "كأس العالم منحت لقطر في عام 2010، كان عمري 16 عامًا في ذلك الوقت. نحن كلاعبين ليس لدينا أي رأي في المكان الذي نلعب فيه، هذه القرارات يتخذها أشخاص فوقنا بكثير، إنه وضع صعب بالنسبة لنا".

وأنهى حديثه في هذا الصدد: "نحن فخورون للغاية لوجودنا هنا لتمثيل بلدنا للعب كرة القدم. في نهاية المطاف نحن لاعبو كرة قدم لسنا سياسيين، كفريق وبشكل فردي، نحمل قيمًا معينة، وبغض النظر عن المكان الذي نذهب إليه سنحمل هذه القيم معنا".

أخبار ذات صلة