الخليفي منتقدًا دوري السوبر: "فيدرير ونادال لم يطلبا أبدًا إقامة بطولة منفصلة تضم اللاعبين الأفضل فقط" - El botola - البطولة

الخليفي منتقدًا دوري السوبر: "فيدرير ونادال لم يطلبا أبدًا إقامة بطولة منفصلة تضم اللاعبين الأفضل فقط"

ف.ع (البطولة)
09 نونبر 2022على الساعة20:15

انتقد رئيس فريق "ناصر الخليفي" مرة أخرى مشروع، مشيرًا إلى أنه مشروع غير رياضي بشتى المقاييس، ويهدف فقط لتحقيق الأرباح والأموال على حساب كرة القدم.

وحضرت شركة "A22" التي تروج لدوري السوبر الأوروبي اجتماعاً في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مع الخليفي بصفته رئيس رابطة الأندية الأوروبية، بالإضافة إلى رئيس يويفا "ألكسندر تشيفرين"، ورئيس الليغا "خافيير تيباس" والعديد من كبار الممثلين الآخرين من رابطة الأندية الأوروبية.

وتشير التقارير الواردة من الاجتماع إلى أن أغلب التصريحات كانت بمثابة "إهانة" لفريق الشركة والبطولة "الانفصالية"، حيث تم إدانتهما من جميع الجهات.

وانتهز رئيس باريس سان جيرمان الفرصة خلال مؤتمر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الأربعاء، لتوصيل بعض الرسائل الهامة.

وقال الخليفي: "لسوء الحظ، كما رأينا أمس في اجتماعنا مع A22، ربما ستصبح A23 أو A24، علامة تجارية جديدة كل عام. يواصل بعض الأشخاص محاولة إعادة كتابة التاريخ، وتقسيم كرة القدم، بصراحة أشعر بالحزن عليهم؛ لأنهم أظهروا بالأمس أنهم لا يفهمون كرة القدم ونظامها البيئي".

ثم تابع: "هناك حديث عن نادال وفيدرير، لدي خبرة قليلة في التنس كلاعب سابق، دعني أخبرك أن رافا وروجر هما من أفضل الرياضيين في تاريخ تلك اللعبة والرياضة عمومًا، هذا ليس لأنهم لعبوا معًا طوال الوقت، بل لأنهم عملوا بجد، كانت كل مباراة مهمة، بغض النظر عن ترتيب الخصم، لم يطلبوا أبدًا دوريًا مغلقًا لأفضل اللاعبين، دافعوا عن عائلة التنس، من فضلك لا تستخدم أسمائهم الكبيرة لتبرير إخفاقاتك".

ثم سلط رئيس بطل فرنسا الضوء على رأي المشجعين الذين حضروا اجتماع الثلاثاء، وادعى أن الجماهير ليس لديهم اهتمام بالدوري الجديد، وأن أنديتهم -يقصد يوفنتوس وبرشلونة وريال مدريد- بحاجة إلى الاستماع إليهم.

وقال الخليفي: "مستقبل كرة القدم الأوروبية يجب أن يأخذ في الاعتبار مصالح جميع أصحاب المصلحة، كل البطولات وكل الأندية والاتحادات الوطنية والمشجعين وجميع المجتمعات التي تحتاج إلى مساعدتنا".

وأضاف: "نحتاج إلى مزيد من التفكير بشأن الجماهير. في اجتماع الأمس كان صوت مجموعات المشجعين مسموعًا بصوت عالٍ وواضح، لقد تحدثوا من القلب، المصلحة الذاتية ليس لها مكان في كرة القدم، وأنا أتفق معهم بكل إخلاص، ولا نحتاج إلى هدم الأشياء من أجل إصلاحها".

وأنهى تصريحاته في هذا الصدد بقوله: "يمكننا إحداث تغيير إيجابي كبير من داخل النظام، لقد أظهر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ذلك العام الماضي، ومن الواضح أن الجميع يسمع ويسعى لتحسين الوضع، ولكن داخل النظام المعتاد لرياضتنا".

من ناحية أخرى، دحض رئيس باريس سان جيرمان أيضًا الحجة القائلة بأن دوري أبطال أوروبا ليس بطولة تنافسية، حين قال: "نسمع أن دوري الأبطال ليس مثيرًا بما يكفي وأن كرة القدم الأوروبية محطمة تمامًا، لكن ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس يواصلون لعب البطولات الأوروبية، لا أفهم".

واستمر في توجيه الرسائل القوية: "الأسبوع الماضي، في حالة فريقي، تم تحديد متصدر المجموعة في الدقيقة الأخيرة، مبروك لبنفيكا يستحقون التأهل في الصدارة، وفي المجموعة الرابعة كان من الممكن أن تكون جميع الفرق في الدور القادم، ولكن من الواضح أن هذا ليس مثيرًا بما يكفي ولديهم الحل"

أخبار ذات صلة