تشافي: "بيكيه هو أحد أفضل المدافعين في تاريخ كرة القدم" - El botola - البطولة

تشافي يتحدث عن اعتزال بيكيه

تشافي: "بيكيه هو أحد أفضل المدافعين في تاريخ كرة القدم"

عماد وهبي (البطولة)
04 نونبر 2022على الساعة13:40

ظهر ، اليوم الجمعة، في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الغد، حينما يستقبل ضيفه ، برسم الجولة الـ 13 من ، ولم تخلُ هذه الندوة من موضوع اعتزال .

وأشاد بالمدافع ، الذي جاوره كلاعب وأشرف على تدريبه، وقال عنه: "إنه يستحق كل الثناء من جماهير برشلونة، نظرا لما قدمه، وعليها أن تقوم له بتكريم، وغدا يجب أن يصفقوا له. علينا أن نجعله يومًا رائعًا للنادي. بيكيه هو أحد أفضل المدافعين في تاريخ هذه الرياضة".

وأضاف: "أجرينا محادثة خاصة قبل انطلاق الموسم. لقد كان زميلي في الفريق، وأنا أقدره كثيرًا، لكن هذا حدث لنا جميعًا (الاعتزال). إنه لشيء عظيم بالنسبة له كشخص وكلاعب، أن يقول إنه لن يستمر".

وبشأن استبعاده عن تشكيلة الفريق هذا الموسم، قال المدرب الإسباني: "لا أعرف إنه كنت عادلا في التعامل معه، لكنني كنت صادقا. علاقتي به هي نفسها كما كانت في السابق، لكن علي اتخاذ قرارات في مصلحة الفريق والنادي. مميزاته كلاعب، هي أنه شجاع ويحب الفوز ولا يخاف".

وبات ، هو اللاعب الوحيد المتبقي من جيل 2009، الذي حقق السداسية، وقال عن ذلك: "هذا هو قانون الحياة. نأمل أن يكون لدينا جيل جديد يمنحنا الكثير من النجاح. لكن من المحزن رؤية اللاعبين، والزملاء وحتى الأصدقاء، وهم يعتزلون. تشعر بالحزن والحنين إلى الماضي، لكن هذا حدث لنا جميعًا".

تجدر الإشارة، إلى أن جيرارد بيكيه، أعلن يوم أمس الخميس، اعتزاله كرة القدم، وستكون مباراة الغد ضد ألميريا، هي الأخيرة له في "الكامب نو".

أخبار ذات صلة