باريس سان جيرمان خسر 370 مليون يورو بسبب عقد "كيليان مبابي" - El botola - البطولة

باريس سان جيرمان خسر 370 مليون يورو بسبب عقد "كيليان مبابي"

ف.ع (البطولة)
29 أكتوبر 2022على الساعة13:58

تكبد فريق خسارة قدرها 370 مليون يورو في حسابات الموسم الماضي، بحسب ما كشفت عنه صحيفة "ليكيب" صباح اليوم السبت.

وبررت تلك الخسائر العقوبة المفروضة على "البي إس جي" من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بدفع غرامة قيمتها 65 مليون يورو، مع تعليق 55 مليون يورو تدفع إذا تكررت الخسائر مرة أخرى.

ويُقال إن عقد اللاعب الفرنسي "" الذي وقعه في شهر مايو الماضي، سوف تكون قيمته خلال 3 مواسم 630 مليون يورو، بحساب الراتب ومكافأة التوقيع وكافة العمولات.

وذكرت الصحيفة الفرنسية أن قيمة العجز في حسابات باريس سان جيرمان بلغت 370 مليون، وهو ما سيظهر عندما يتم الانتهاء من حسابات السنة المالية 2021-2022 في غضون أسابيع قليلة قادمة.

وتفسر هذه الخسارة بشكل أساسي حقيقة أن النادي الفرنسي أدرج ثلث القيمة التي دفعت في عقد مبابي للسنوات المالية الثلاث التالية ضمن مصروفات الموسم الماضي، على عكس ما هو متبع عادة.

ووفقًا لخبير مالي استعانت به صحيفة "ليكيب"، فقد سمح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لإدارة باريس سان جيرمان بالقيام بذلك، مع العلم أن الموسم الحالي يمثل بداية العقد الفعلية، ولكن بداية من الموسم الحالي سوف يتم تطبيق لوائح جديدة فيما يتعلق بالتفتيش على الأندية ومراقبة اللعب المالي النظيف، والذي يهدف إلى ضمان العدالة بين الأندية الأوروبية.

أخبار ذات صلة