تيباس: "عقوبة 10 ملايين يورو لباريس سان جيرمان؟ إنها بمثابة شرب القهوة بالنسبة للخليفي" - El botola - البطولة

تيباس: "عقوبة 10 ملايين يورو لباريس سان جيرمان؟ إنها بمثابة شرب القهوة بالنسبة للخليفي"

ف.ع (البطولة)
26 أكتوبر 2022على الساعة15:46

يواصل رئيس رابطة "خافيير تيباس" شن حربه على إدارة فريق ، مكرراً علناً رغبته في معاقبة النادي الفرنسي؛ بسبب سجلاته المالية.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "آس"، فقد تكبد باريس سان جيرمان خسارة قدرها 350 مليون يورو لموسم 2021-22، والتي تتراكم مع خسارة قدرها 224 مليون يورو عن الموسم الذي يسبقه.

هذه الخسائر لم تدخل في العقد الجديد مع كيليان مبابي، والذي سيكلف النادي 630 مليون يورو على مدى المواسم الثلاثة المقبلة، وهو ما يراه المسؤول الإسباني مخالفًا لكل قواعد اللعب المالي النظيف.

وفي حديث لصحيفة "موندو ديبورتيفو" دعا تيباس إلى "عقوبات فورية" على إدارة باريس سان جيرمان، وطالب المسؤولين في "يويفا" بضرورة التدخل وإيقاف الأندية التي تنفق بلا حساب.

وبالفعل يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فرض غرامة قدرها 65 مليون يورو على باريس سان جيرمان، على الرغم من أنه سيتم تعليق جزء من المبلغ قيمته 55 مليون يورو، يدفع في حالة حدوث تجاوز آخر.

ورد تيباس واصفًا العقوبة: "10 ملايين يورو لباريس سان جيرمان ورئيسه ناصر الخليفي بمثابة شرب القهوة، إنهم يكسرون النظام البيئي لكرة القدم، يجب التصدي لهم، فقد خسروا ماليًا قرابة مليار يورو خلال المواسم الستة أو السبعة الماضية".

أخبار ذات صلة