السنغال ترصد 21 مليون دولار (23 مليار سنتيم) لتغطية تكاليف خوض المونديال بما فيها مُكافآت الوصول لـ"نصف النهائي" وتأمين تنقّل وإقامة أُسَر اللاعبين - El botola - البطولة

المنتخب السنغالي

السنغال ترصد 21 مليون دولار (23 مليار سنتيم) لتغطية تكاليف خوض المونديال بما فيها مُكافآت الوصول لـ"نصف النهائي" وتأمين تنقّل وإقامة أُسَر اللاعبين

م.ذ (البطولة)
25 أكتوبر 2022على الساعة16:20

رصدت السلطات السنغالية مبلغ 21 مليون دولار (23 مليار سنتيم) لتغطية كافة النفقات المُرتبطة بمشاركة في نهائيات "قطر 2022"، المقرر انطلاقها في الـ20 من شهر نونبر القادم، على أن تستمر إلى غاية الـ18 من دجنبر الموالي.

وسطّرَ الاتحاد المحلي لكرة القدم الوصول إلى نصف النهائي كهدف أساسي من خوض المونديالي، بينما ذهبت سلطات البلد إلى أبعد من ذلك بالتطلع إلى بلوغ المقابلة النهائية.

وسيتوزع المبلغ المرصود من طرف الأجهزة السنغالية الرسمية بين مكافآت اللاعبين في حال بلوغهم المربع الذهبي، إضافة إلى تأمين تنقّل وإقامة ما مجموعه 327 فرداً، بمن فيهم اللاعبين وأُسرهم (فردان لكل لاعب) وأعضاء البعثة الرسمية وحوالي 150 مناصراً.

ويتواجد المنتخب السنغالي في المجموعة الأولى ضمن منافسات المونديال، إلى جانب صاحب الأرض، المنتخب القطري وهولندا ثم الإكوادور.

يُذكر أن رفاق نجم بايرن ميونيخ، ساديو ماني، وصلوا إلى المحفل العالمي، إثر تجاوزهم في الدور الفاصل عن القارة الأفريقية المنتخب المصري بالركلات الترجيحية.

أخبار ذات صلة