كوليبالي: "حان الوقت ليفوز بلد أفريقي بكأس العالم" - El botola - البطولة

السنغالي كاليدو كوليبالي يؤكد حان الوقت ليفوز بلد أفريقي بكأس العالم

كوليبالي: "حان الوقت ليفوز بلد أفريقي بكأس العالم"

إ. ك (البطولة)
20 أكتوبر 2022على الساعة18:21

صرح اللاعب ومدافع ، ، أنه يجب على المنتخبات الأفريقية أن تلعب أدوار متقدمة في "قطر 2022"، مشددًا على أن ممثلي القارة السمراء مطالبون بخوض البطولة بطموح كبير لتحقيق أفضل النتائج.

وقال كوليبالي لـ"BBC Africa": "نحن نعتبر تجاوز مرحلة المجموعات أمرًا جيدًا، لكن يجب أن نحدد لأنفسنا أهدافًا كبيرة، علما أن الدول الأفريقية تفتقر إلى احترام الذات والوعي بإمكانية الفوز بكأس العالم".

وأضاف: "لا أعتقد أن المنتخبان الفرنسي أو الإنجليزي سعداء بتجاوز دور المجموعات، فهم يريدون الذهاب إلى أبعد من ذلك، يجب أن تكون لدينا نفس العقلية، هذا ما أحاول إيصاله للناس في السنغال".

وتابع: "أعتقد أن الوقت قد حان لبلد أفريقي للارتقاء إلى مستوى المناسبة والفوز بكأس العالم لأننا قارة موهوبة للغاية".

واستطرد اللاعب السابق لنابولي: "أريد أن تثبت دولة أفريقية للآخرين أننا قادرون على القيام بذلك، آمل أن تكون تلك الدولة هي السنغال لأنني أعتقد أن لدينا المهارات اللازمة للقيام بذلك، ستكون هذه هي المشاركة الثانية في مسيرتي".

واختتم حديثه قائلاً: "لم تكن أولى مبارياتي في كأس العالم تجربة سعيدة بالنسبة لي، وأريد أن أُظهر في هذا المونديال أن منتخبنا والمنتخبات الأفريقية المشاركة هم من أفضل الدول الكروية في العالم وأننا نستحق التواجد هنا".

يُذكر أن المنتخبات التي ستمثل القارة الأفريقية في نهائيات كأس العالم "قطر 2022" هي كل من المغرب، تونس، السنغال، غانا، والكاميرون.

أخبار ذات صلة