موسيماني: "مع الركراكي وسيسي وبقية الأسماء.. المنتخبات الأفريقية ستحقق أفضل النتائج في مونديال قطر باعتمادها على المدربين المحليين" - El botola - البطولة

موسيماني: "مع الركراكي وسيسي وبقية الأسماء.. المنتخبات الأفريقية ستحقق أفضل النتائج في مونديال قطر باعتمادها على المدربين المحليين"

إ. ك (البطولة)
22 شتنبر 2022على الساعة21:29

صرح المدرب الجنوب أفريقي، بيتسو موسيماني، أنه يأمل في أن يتابع إحدى المنتخبات الأفريقية في نصف نهائي كأس العالم "قطر 2022".

وقال موسيماني لـ"BBC Africa": "جميع المنتخبات الأفريقية المشاركة في المونديال تحت إشراف مدربين محليين وهذا شىء جيد، ولأول مرة في تاريخ المونديال سيقود المنتخبات الأفريقية الخمسة مدربون من القارة السوداء".

وأضاف: "تم تعيين وليد الركراكي كمدرب للمنتخب المغربي بدلاً من وحيد خليلوزيتش، وتولى التونسي جلال القادري تدريب منتخب تونس، والمدرب أوتو أدو مع غانا وأليو سيسي مع السنغال، وريغوبير سونغ الذي يُشرف على منتخب الكاميرون، وكلهم مدربون في المستوى".

وتابع: "هذه ليست حملة ضد المدربين الأجانب، إنما هي إشادة لصناع القرار في اتحاداتنا الوطنية الأفريقية".

واختتم المدرب السابق للأهلي المصري حديثه قائلًا: "الكثير من الناس يتساءلون عن عدم تجاوز المنتخبات الأفريقية دور ربع النهائي أو الظفر بلقب كأس العالم، الإجابة ستكون في هذه النسخة التي ستكون خطوة كبيرة لتحقيق أفضل النتائج".

أخبار ذات صلة