وهبي: "أضعنا التأهل لـ'كان تحت 20 سنة'.. إهدار الوقت في لقاء ليبيا؟ إذا بقي الوضع على هذا الحال فلن يُتوج أي منتخب أفريقي بكأس العالم مستقبلًا"! - El botola - البطولة

مدرب المنتخب المغربي للشبان محمد وهبي يصرح أضعنا التأهل لكأس أمم أفريقيا تحت 20 سنة ولم نكن حاضرين بشكل كاف في مواجهة ليبيا

وهبي: "أضعنا التأهل لـ'كان تحت 20 سنة'.. إهدار الوقت في لقاء ليبيا؟ إذا بقي الوضع على هذا الحال فلن يُتوج أي منتخب أفريقي بكأس العالم مستقبلًا"!

ف. ز (البطولة)
24 أكتوبر 2022على الساعة21:50

أكد محمد وهبي، مدرب المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة، اليوم الاثنين، بعد فشل العناصر الوطنية في بلوغ "الكان"، أن لاعبيه لم يكونوا حاضرين بشكل كافٍ في المباراة، مبرزا أنه في حال ظلت الكرة الأفريقية بهذا المستوى، فلن يتوج أي بلد أفريقي بكأس العالم مستقبلًا.

وقال وهبي في تصريحات صحفية عقب لقاء ليبيا: "خلاصة لمن شاهد مباراتنا مع ليبيا، كانت هناك هيمنة كاملة، وفي بعض الأحيان كانت عقيمة، والتمريرات الأخيرة كانت سيئة للغاية، فضلًا عن إهدار الوقت".

وأضاف: "اللاعبون لم يكونوا حاضرين بشكل كافٍ في المباراة، افتقدنا للمسة الأخيرة، وكنا سيئين للغاية في تنفيذ الركنيات".

وأردف مدرب الكتيبة الوطنية: "لا أعتقد أن ما حصل اليوم يساعد كرة القدم الأفريقية، من خلال الممارسات، حين يحاول الفريق المنافس كسر الإيقاع. أنا معتاد على أفريقيا، بما أنني قررت العمل في المغرب، فلا بد لي من التعود على ذلك، ولكن لن يكون لدينا بطل عالمي من بلد أفريقي، هذا واضح إذا قمنا بتدريب لاعبينا على هذا النحو، فلن نكون أبطال العالم أبدًا".

وحول التأهل للكان، قال وهبي: "بصراحة أضعنا التأهل الذي كان هدفًا كبيرًا، لذلك نلوم أنفسنا على فقدانه، لدينا مجموعة جيدة، أظهرت في جميع المباريات التي خاضوها أنهم لم يكونوا أقل شأناً".

واختتم وهبي حديثه في السياق ذاته: "لسوء الحظ، لن يتمكن المنتخب المغربي من الذهاب إلى كأس أفريقيا أو كأس العالم، إنه شيء مؤسف جدًا، لكن علينا المضي قدمًا ومواصلة العمل لمعرفة مكمن الخطأ ومواصلة تشجيع اللاعبين".

وكان المنتخب المغربي قد فشل في بلوغ نهائيات كأس أمم أفريقيا لأقل من 20 سنة، بعد هزيمته أمام ليبيا (1-0)، لحساب الجولة الثالثة من بطولة شمال أفريقيا.

أخبار ذات صلة