"جلسة عشاء" أبعدت "أندريا بيرلو" عن تدريب برشلونة وسمحت بعودة "تشافي هيرنانديز" - El botola - البطولة

"جلسة عشاء" أبعدت "أندريا بيرلو" عن تدريب برشلونة وسمحت بعودة "تشافي هيرنانديز"

ف.ع (البطولة)
24 أكتوبر 2022على الساعة09:45

بدا أن المُدرب الكتلوني "" هو الخيار المنطقي لتولي مهمة تدريب فريقه السابق كلاعب نادي ، مع انتهاء حقبة المُدرب الهولندي "رونالد كومان" على مقاعد بدلاء ملعب "سبوتيفاي كامب نو"، ولكن مع ذلك لم يكن قائد برشلونة السابق هو المرشح الأول لمنصبه، بل كان الإيطالي "أندريا بيرلو".

وعلى ذمة مصادر صحيفة "سبورت"، كان رئيس برشلونة "خوان لابورتا" مقتنعًا بأن النجم الإيطالي هو الرجل المناسب لهذا المنصب، بل وكان قاب قوسين أو أدنى من التعاقد معه بالفعل.

ورأى لابورتا أن لاعب خط الوسط السابق هو صفقة مشابهة لصفقة التعاقد مع المُدرب الهولندي "فرانك ريكارد"، في بداية حقبته الأولى، الذي بدأ سنوات النجاح مع النادي الكتلوني.

وكان ريكارد قبل تدريب برشلونة قد تولى مسؤولية المنتخب الهولندي وسبارتا روتردام، ولم يحقق مع أي منهما نجاحًا "استثنائيًا"، تمامًا كفشل "أندريا بيرلو" في تجربته مع نادي يوفنتوس، حيث احتل اليوفي معه المركز الرابع بالدوري الإيطالي وخرج من الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وقتها دعا رئيس برشلونة قادة الفريق الأربعة بالإضافة إلى ثلاثة لاعبين آخرين لهم وزنهم في غرفة الملابس، إلى شقته من أجل تناول العشاء معه، وهناك أوضح لهم أن كومان سوف يُقال وأن بيرلو سيكون المدير الفني الجديد.

ويبدو أن نجوم "البلاوغرانا" لم يستقبلوا الخبر بحماس كبير، وهو ما لا حظه الإداري المخضرم، ليعدل عن قراره مباشرة، ويستمع للنصائح التي قالت له بإن التعاقد مع "تشافي هيرنانديز" سيكون حلاً ممتازًا، خاصة بالنسبة لتطوير اللاعبين الشباب في قائمة البارسا.

أخبار ذات صلة