بيرلو: "أفضل الخسارة بعد استحواذ 90٪ على الكرة عن الفوز بطريقة دفاعية" - El botola - البطولة

أندريا بيرلو

بيرلو: "أفضل الخسارة بعد استحواذ 90٪ على الكرة عن الفوز بطريقة دفاعية"

ف.ع (البطولة)
17 غشت 2021على الساعة14:30

اعترف مدرب السابق بأنه "تعلم الكثير" خلال تجربته مع "البيانكونيري"، وشدد على أنه لا يزال يفضل "الخسارة من بعد الاستحواذ على الكرة بدلاً من قضاء المباراة بأكملها في الدفاع".


واستمر بيرلو لمدة موسم واحد فقط مع السيدة العجوز، بعدما جاء بشكل مفاجئ محل "ماوريتسيو ساري" بعد تحقيق الأخير لقب الدوري للمرة التاسعة على التوالي في موسم 2019-20.


ولم يرق لاعب خط الوسط السابق إلى مستوى التوقعات في ملعب أليانز، على الرغم من فوزه بلقبين في عامه الأول كمدير فني ليوفنتوس.


ويعتقد بيرلو أن كرة القدم في إيطاليا قد تغيرت في السنوات الأخيرة، مشيرًا إلى المدربين الشباب الذين يفضلون أسلوب اللعب الهجومي الحديث.


وصرح بيرلو في حوار صحفي قائلاً: "لديك هؤلاء المدربون الشباب الذين يريدون القيام بشيء مختلف، بالنسبة لي كرة القدم تتجه في هذا الاتجاه، أظهر جوارديولا ذلك خلال السنوات القليلة الماضية".


ثم أضاف: "إذا كنت لا تتحكم في اللقاء، فمن الصعب أن تعتقد أنك ستفوز به بالطبع، قد تكون هناك أوقات يكون لديك فيها 90٪ من الكرة وتسمح بدخول التسديدة الوحيدة التي يمتلكها خصمك على المرمى، لكنني أفضل أن أخسر بهذه الطريقة بدلاً من قضاء المباراة بأكملها في الدفاع عن منطقة جزاء فريقي".


وبشأن تجربته وقرار رحيله عن يوفنتوس، قال بيرلو: "تعلمت الكثير، كانت تجربتي الأولى كمدرب، لكنها كانت صعبة للغاية؛ لأننا بدأنا الموسم بمباراة ودية واحدة فقط".


وأكمل: "سارت الأمور بسرعة كبيرة، كنا نلعب كل ثلاثة أيام بدون جماهير، دون أن نتمكن من التعافي، ودون أن نكون قادرين على التدريب والاستعداد للمباراة القادمة، كان من الصعب تجربة أي شيء جديد، فكان التعافي أكثر أهمية من أي شيء آخر في التدريب".



وأقيل بيرلو من منصبه بعد حصوله على المركز الرابع في الكالتشيو، حيث فاز إنتر بلقب الدوري الإيطالي الأول منذ 11 عامًا، لكن النجم الدولي الإيطالي السابق حصل على كأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي مع السيدة العجوز.



أخبار ذات صلة