برقم "مميز".. فيدي فالفيردي لم يعد ينافس لاعبي الوسط وتحول لمنافسة "إرلينغ هالاند" - El botola - البطولة

برقم "مميز".. فيدي فالفيردي لم يعد ينافس لاعبي الوسط وتحول لمنافسة "إرلينغ هالاند"

ف.ع (البطولة)
23 أكتوبر 2022على الساعة16:15

حقق انتصارا "مهمًا" ليلة أمس السبت على ضيفه بثلاثة أهداف مقابل هدف، وكان النجم الأوروغوياني "فيدي فالفيردي" كالعادة ضمن المُسجلين، بتسديدة "صاروخية" من خارج منطقة الجزاء.

ووضع صاحب الـ24 عامًا هدفه السادس هذا الموسم بالليغا، في سجل شخصي هو الأفضل له منذ الانضمام إلى صفوف ريال مدريد، قادمًا من فريق بينارول الأوروغوياني مقابل 5 ملايين يورو.

وتخطى فالفيردي منافسة لاعبي وسط الميدان هذا الموسم، وبات يُنافس المهاجمين، حيث لا يتفوق عليه على مستوى أوروبا على صعيد إحصائيات الأهداف المتوقعة سوى نجم مانشستر سيتي "إرلينغ هالاند".

ويمتلك فالفيردي نسبة "ممتازة" من الفاعلية، حيث يبلغ معدل أهدافه المتوقعة هذا الموسم 1.49 هدفًا، ولكنه سجل ستة أهداف، أي متفوقًا على وضعية تسجيل الأهداف المثالية بعدد 4.5 هدفًا.

هذا الرقم إن دل على شيء فيدل على الوضعيات المستحيلة التي يسجل منها فالفيردي عادة، ولعل أبرز تلك الوضعيات تصويبته "المتقنة" في مباراة "الكلاسيكو" ضد برشلونة.

ويتفوق هالاند في تلك الإحصائية على الجميع، فقد استطاع النرويجي تسجيل 17 هدفًا هذا الموسم، ولكن أهدافه المتوقعة لا تتخطى 11.79 هدفًا، أي أنه يتفوق على معدله المتوقع بـ5.2 هدفًا.

أخبار ذات صلة