أندية الليغا تُهدد بمقاطعة المباريات اعتراضًا على إعادة إحياء فكرة "دوري السوبر الأوروبي" - El botola - البطولة

أندية الليغا تُهدد بمقاطعة المباريات اعتراضًا على إعادة إحياء فكرة "دوري السوبر الأوروبي"

ف.ع (البطولة)
17 أكتوبر 2022على الساعة14:10

تبحث مجموعة من أندية الدوري الإسباني إمكانية الدخول في إضراب مفتوح، تحت رعاية رئيس رابطة المسابقة "خافيير تيباس"، اعتراضًا على الاستمرار في تبني ومناقشة فكرة إقامة بطولة "دوري السوبر الأوروبي".

ويواصل رئيس ريال مدريد "فلورنتينو بيريز" ونظيره في برشلونة "خوان لابورتا" دعم المشروع الانفصالي حتى الآن، على الرغم من أنه بدا وكأنه يتعطل ويحترق مقارنة بالفترة التي طرح فيها "القرش" بيريز الفكرة في أبريل 2021.

ومن المقرر أن يلتقي وزير الرياضة الإسباني "ميكيل إيسيتا" اليوم الإثنين برئيس الليغا "خافيير تيباس"، لمناقشة التهديد المستمر المتمثل في إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي.

وفي الوقت نفسه، يتفق كل من الحزب الحاكم وحزب المعارضة في معارضة الفكرة، ويؤيدان حماية الدوريات المحلية وكافة الفرق الوطنية الإسبانية.

ومع ذلك، فقد شهدت الأسابيع الأخيرة قيام أكبر الأحزاب الإسبانية بإزالة شكواهم ضد بطولة "دوري السوبر الأوروبي"، وسط الضغط السياسي المستمر فيما يتعلق بدعم المشروع، والذي يخضع حاليًا أيضًا لقضية قانون المنافسة التي رفعتها الأندية الثلاثة "المتمردة" -بما في ذلك يوفنتوس- في محكمة العدل الأوروبية.

ومن المنتظر أن يكون اليوم الإثنين قد شهد لقاء رؤساء الأندية الأربعة عشر المُعارضين للفكرة، وعلى رأسهم رئيس أتلتيكو مدريد "إنريكي سيريزو" ورئيس إشبيلية "خوسيه كاسترو"، مع وزير الرياضة ورئيس المجلس الرياضي الحكومي "خوسيه مانويل فرانكو"، وسط تلويح من قبلهم بإمكانية مقاطعة مباريات الليغا هذا الموسم.

أخبار ذات صلة