إنريكي: "إستبعاد فاتي؟ لعب مباراة واحدة كأساسي هذا الموسم وحاليا لا أراه يستحق التواجد في اللائحة" - El botola - البطولة

لويس إنريكي يكشف سبب استبعاد أنسو فاتي من قائمة منتخب إسبانيا

إنريكي: "إستبعاد فاتي؟ لعب مباراة واحدة كأساسي هذا الموسم وحاليا لا أراه يستحق التواجد في اللائحة"

عماد وهبي (البطولة)
16 شتنبر 2022على الساعة14:00

كشف ، صباح يومه السبت، عن قائمة ، تحضيرا لمواجهة و، في ، وهي الأخيرة قبل الكشف عن اللائحة النهائية الخاصة بنهائيات "قطر 2022".

وعرفت هذه القائمة، غياب بعض الأسماء، أبرزها القائد ، إضافة إلى مهاجم ، الشاب ، بينما كانت المفاجأة، هي استدعاء الشاب (20 سنة)، جناح فريق .

وخلال حديثه إلى الصحفيين في الندوة الصحفية التي أعقبت الكشف عن اللائحة، قال إنريكي: "كلما تم الكشف عن اللائحة، فإن الأسماء الغائبة هي التي يتم الحديث عنها. أفضل الحديث عن الأسماء الحاضرة. إخترت 25 لاعبا، وأرى أنهم الأفضل لخوض المباراتين القادمتين. الغائبون بإمكانهم العودة مستقبلا، لا شك لدي في ذلك".

وأضاف في حديثه عن فاتي: "كان حاضرا في يونيو حتى يتمكن من العودة إلى الأجواء، ومعرفة كيف سيكون داخل الملعب، والحقيقة أنه كان أفضل بكثير. لكنه لعب مباراة واحدة فقط مع ناديه (منذ بداية الموسم)، وهذا يخبرني بشيء. آمل أن نرى النسخة الأفضل لأنسو مرة أخرى، لكن في الوقت الحالي لا أراه يستحق التواجد في القائمة. آمل وأتمنى أن يعود أنسو، لكنه سيفعل ذلك فقط عندما يصل إلى مستوى المنتخب الوطني".

وخاض مباراة واحدة فقط كأساسي مع هذا الموسم، بينما اقتصرت باقي مشاركاته في و، على الدخول كبديل وخوض بضع دقائق.

أما عن راموس، الذي استطاع هذا الموسم أن يستعيد إيقاع اللعب، بعد خوضه 10 مباريات لحد الآن، فإن إنريكي قال: "بالنسبة لي، إنه لأمر رائع أن أرى راموس في الملعب بشكل مستمر. لكنني أعتبر أن أفضل اللاعبين الذين تمت المناداة عليهم مكان سيرجيو راموس، هم من استدعيتهم. باب المنتخب الوطني ليس مغلقا أمام أي لاعب إسباني. ما هي النسبة التي لديه للذهاب إلى كأس العالم؟ 80%. لا أنا أمزح فقط، لكني لا أعرف".

تجدر الإشارة، إلى أن منتخب إسبانيا، يستقبل سويسرا يوم 24 شتنبر الجاري (19:45 غرينيتش+1)، ثم يحل ضيفا على البرتغال يوم 27 من الشهر ذاته (19:45 غرينيتش+1).

أخبار ذات صلة