إسبانيا تفتتح مشوارها في "اليورو" بالتعادل السلبي مع السويد وتحصد أول نقطة في المجموعة الخامسة - El botola - البطولة

إسبانيا تفتتح مشوارها في "اليورو" بالتعادل السلبي مع السويد وتحصد أول نقطة في المجموعة الخامسة

ج. ف (البطولة)
14 يونيو 2021على الساعة20:56

افتتح مشواره في (يورو 2020)، بالتعادل السلبي مع نظيره ، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب "لاكارتوخا" بمدينة إشبيلية، لحساب الجولة الأولى من المجموعة الخامسة في المسابقة.


وحاول منتخب "لاروخا" فرض أسلوب لعبه وإيقاعه على الخصم منذ صافرة البداية، في حين تراجع السويديون إلى الوراء لتأمين مرماهم من الهجمات الإسبانية المتواصلة.

ومارس رجال لويس إنريكي بعض الضغط في نصف ملعب المنافس بحثًا عن هدف السبق، إلا أن الكرات التي أتيحت للثلاثي ألفارو موراتا، كوكي ريسوريكيون، وداني أولمو أمام المرمى لم تترجم إلى أهداف، لتنتهي الـ45 دقيقة الأولى من المواجهة بالتعادل السلبي.


وعاد الفريقان للتباري مع انطلاق الشوط الثاني، حيث حاول المنتخب السويدي خلق متاعب لدفاع نظيره الإسباني، وكاد يُفاجئه في إحدى الكرات التي سددها اللاعب، ماركوس بيرغ، غير أن محاولته أخطأت الطريق إلى الشباك.

وسرعان ما عادت الهجمات الإسبانية لإضعاف منتخب السويد وإجباره على التراجع إلى الوراء والدفاع باستماتة عن مرماه، في وقت حاول فيه رفاق ألفارو موراتا كسر "الحاجز" الذي يُعيقهم دون هزّ الشباك في الدقائق الموالية.

وتأخرت التغييرات قليلًا من كلا الجانبين رغم استمرار النتيجة على ما هي عليه، وهمّت بعد حدوثها إلى تحسين الأداء الهجومي لكلا الفريقين إلا أن الأهداف كانت غائبة عن دقائق المواجهة كاملةً، لتأتي بعدها صافرة الحكم معلنةً عن انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.


وبهذه النتيجة، يحتل المنتخب الإسباني المركز الثاني في ترتيب المجموعة الخامسة من "اليورو" برصيد نقطة واحدة، مناصفةً مع منتخب ، في حين تمكن منتخب من الظفر بالصدارة في الجولة الأولى بعد فوزه على (2-1).

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة