إجراءات احترازية "مكثفة" قبل مباراة مارسيليا وآينتراخت فرانكفورت لتفادي وقوع أحداث شغب في ملعب "فيلودروم" - El botola - البطولة

إجراءات احترازية "مكثفة" قبل مباراة مارسيليا وآينتراخت فرانكفورت لتفادي وقوع أحداث شغب في ملعب "فيلودروم"

نهيلة سواف
13 شتنبر 2022على الساعة12:43

يستقبل أولمبيك الفرنسي، ضيفه الألماني (20:00 غرينيتش+1)، مساء اليوم الثلاثاء، في إطار منافسات الجولة الثانية من دور مجموعات .

ويرتقب أن تشهد المباراة المذكورة، توترا بين جماهير الفريقين، بعد الرسالة الواضحة التي وجهها الفريق الجنوب الفرنسي لضيفه الألماني، كما كتب على أحد شوارع مدينة مارسيليا: "فرانكفورت غير مرحب به".

واستعان نادي أولمبيك مارسيليا، بمخطط أمني يقوده المئات من رجال الأمن والمنظمين، لحماية اللاعبين والملعب، تفاديا لوقوع أحداث شغب بين جماهير الفريقين، حيث صنفت شرطة مكافحة الشغب الفرنسية، لقاء اليوم بين الفريقين بـ5/5 في سلم درجة الخطورة.

واتخذت إدارة النادي الفرنسي هذه الإجراءات، لتجنب إعادة سيناريو مباراة نيس وضيفه كولن الألماني الأسبوع الماضي، والتي عرفت أحداث شغب "عنيفة"، نتجت عن تخريب مجموعة من مرافق الملعب والممتلكات إلى جانب إصابة رجال الأمن.

يذكر أن آخر مباراة جمعت بين الفريقين موسم 2018-2019، ضمن منافسات دور المجموعات من الدوري الأوروبي، شهدت أعمال شغب وفوضى خارج ملعب "فيلودروم" قبل انطلاق اللقاء، ليلجأ الاتحاد الأوروبي لإجراء المقابلة بدون جمهور.

أخبار ذات صلة