تغريم سان جيرمان بمبلغ 65 مليون يورو.. "اليويفا" يفرض عقوبات على 8 أندية بسبب الإخلال بقوانين اللعب المالي النظيف - El botola - البطولة

تغريم سان جيرمان بمبلغ 65 مليون يورو.. "اليويفا" يفرض عقوبات على 8 أندية بسبب الإخلال بقوانين اللعب المالي النظيف

هـ.ب (البطولة)
02 شتنبر 2022على الساعة16:10

أصدرت هيئة الرقابة المالية للأندية، التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عقوبات في حق ثمانية أندية من بينها باريس سان جيرمان، ميلان ويوفنتوس، لتجاوزها العجز المصرح به، والبالغ 30 مليون على مدى ثلاث سنوات مالية.

وحسب ما أعلن عنه "اليويفا" فإن العقوبات أصدرت في حق كل من باريس سان جيرمان، موناكو، مارسيليا، ميلان، بشيكتاش، يوفنتوس، روما والإنتر.

ويعد باريس سان جيرمان، الفريق الذي يتقاضى أكبر غرامة، لأنه تجاوز العجز أكثر مما يسمح به الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والذي بلغ 65 مليونًا في المجموع، بما في ذلك 55 مليون يورو مع وقف التنفيذ، مما يعني أن باريس يجب أن يدفع 10 ملايين يورو على الفور.

وتبلغ عقوبة مارسيليا وموناكو، 2 مليون يورو بما في ذلك 1.3 مليون مع وقف التنفيذ، أو 300 ألف يورو تدفع على الفور.

وتنطبق العقوبات المذكورة، بموجب "اتفاقية التسوية" التي وقعتها الأندية الثمانية المعنية، وتبقى لديهم بعد ذلك ثلاث أو أربع سنوات للامتثال التدريجي للوائح اللعب المالي النظيف، تحت طائلة عقوبات متزايدة بشكل كبير.

وأوضحت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن العقوبة النهائية لأولئك الذين لا يتبعون الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، هي عقوبة جذرية وتتجلى في استبعادهم من مسابقة "اليويفا" القادمة للأندية، وينطبق هذا الإجراء وفقًا للشروط على مواسم 2024-25 و2025-26.

أخبار ذات صلة